أدلى فنانون مصريون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية. بدأوا منذ الاثنين الفائت بالوصول إلى لجانهم الانتخابية مبكراً، من بينهم مدحت صالح، ونادية الجندي، وأحمد بدير، وغيرهم، فثبتوا أسماءهم في الكشوف الانتخابية والتصويت واستخدام الحبر الفسفوري، فيما تأخّر آخرون قليلاً عن التصويت من بينهم يسرا، وليلى علوي، وإلهام شاهين.

وقالت نادية الجندي إنها توجهت إلى لجنتها الانتخابية في الساعات الأولى لرغبتها في تلبية نداء الوطن، مؤكدة أنها أرادت أن تكون وسط الناخبين.

Ad

وأوضحت نادية أنها لم تُفاجأ بالإقبال الجماهيري الكبير على اللجان منذ الساعات الأولى، خصوصاً من المرأة التي أثبتت قوتها في التصدي، والقيام بدورها الوطني لتكون في مقدمة الصفوف باللجان الانتخابية، وهي مثلما خرجت في ثورة 30 يونيو وحضرت إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات الماضية، كذلك أكّدت اليوم أنها لن تتأخر عن واجبها الوطني.

وحول الازدحام على بعض اللجان، اعتبرت الفنانة القديرة أن انتظار المواطنين أدوارهم دليل حب الوطن، لافتة إلى أنها لم تنتظر طويلاً إزاء لجنتها الانتخابية.

عرس ديمقراطي

من جانبه، وصف أحمد بدير مشاركته بالتصويت في الانتخابات بيوم عرس كان ينتظره ويستعد له خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنه حرص على الاستيقاظ مبكراً والذهاب إلى لجنته الانتخابية برفقة عدد من أصدقائه.

وأشار بدير إلى أن الانتخابات عرس ديمقراطي شارك فيه المصريون بقوة ليؤكدوا توحدهم خلف قيادتهم السياسية ودعمهم لها خلال الفترة المقبلة، ذلك لتحقيق نهضة حقيقية، منتقداً دعوات المقاطعة التي حاول البعض ترويجها، واعتبر هؤلاء بمنزلة أعداء الوطن الذين لا يرغبون في تقدمه.

بدورها، عبرت نبيلة عبيد عن سعادتها بالمشاركة في الانتخابات والتسهيلات التي وجدتها من اللجنة في ما يتعلق بالادلاء بالأصوات، مشيرة إلى أنها كانت موجودة في لجنتها في الساعات الأولى من الصباح وأنهت التصويت بشكل سلس وسريع.

وأضافت أنها حرصت على تشجيع الشباب وأصدقائها على الادلاء بأصواتهم، نظراً إلى أهمية المشاركة في صناعة القرار والتي تبدأ من العملية الانتخابية.

وضغطت نبيلة على نفسها وتحملت آلام القدم التي تعانيها رغم أن الطبيب نصحها بالراحة، ذلك كي تدلي بصوتها في الانتخابات، علماً بأنها استخدمت سيارتها للوصول إلى اللجنة الانتخابية الخاصة بها رغم قربها من منزلها.

وقالت الفنانة لبلبة إنها حرصت على الادلاء بصوتها في أول أيام التصويت حرصاً منها على تجنّب فترات الازدحام والطوابير باللجنة الانتخابية، مشيرة إلى أنها توجهت وهي ترتدي علم مصر لشعورها بالسعادة والفرحة لاستمرارية حالة الديمقراطية ونزاهة الانتخابات.

وأضافت لبلبة أنها حرصت على المشاركة كمواطنة مصرية لدعم الرئيس السيسي والإجراءات التي يتخذها لصالح الدولة، لافتة إلى أنها لمست حالة من الحب والمساندة بين المواطنين الذين التقتهم في لجنة الاقتراع أثناء إدلائها بصوتها وفوجئت بالوعي الكبير الذي وجدته بين مواطنين من مختلف الأعمار.

وشكرت رجال الجيش والشرطة البواسل الذين عملوا على استتباب الأمن خلال العملية الانتخابية بشكل كامل، مشيرة إلى أنها حرصت على التقاط الصور التذكارية معهم لمساندتهم ودعمهم معنوياً.

بناء الدولة

نقيب الممثلين د. أشرف زكي أكّد أن مشاركة الفنانين في العملية الانتخابية الرئاسية أمر طبيعي، وهم يشاركون بذلك ببناء الدولة المصرية الحديثة، لافتاً إلى أن وجود الفنانين من الساعات الأولى يأتي لحرصهم على الوجود وسط المواطنين الذين يعبرون عن مشاكلهم وقضاياهم في أعمالهم.

وأشار إلى الرغبة الشخصية لدى الفنانين في المشاركة بالانتخابات الرئاسية، حتى أن بعضهم انتظر ساعات عدة من أجل التصويت، ما يعبِّر عن حبهم الحقيقي لمصر، مؤكداً أن النقابة حثّت الفنانين على المشاركة قبل الانتخابات.