أكد رئيس مجلس الإدارة شركة المزايا القابضة، رشيد النفيسي، أن رؤية الشركة المرتكزة على التوسع والدخول في أسواق جديدة، قد انعكست على إجمالي أصول الشركة، التي بلغت 229.81 مليون دينار بنهاية عام 2017، وبلغ إجمالي حقوق المساهمين 119.11 مليونا بنهاية عام 2017.

حديث النفيسي جاء خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية، التي عقدت أمس، بحضور نسبته 78 في المئة، حيث قال إن "المزايا" نجحت في تعزيز إيراداتها من عمليات البيع، التي بلغت 60.83 مليون دينار في عام 2017، مقارنة بـ 47.81 مليونا بنهاية عام 2016، وبنسبة زيادة بلغت 27.22 في المئة.

Ad

وذكر أن الإيرادات الناجمة عن عمليات التأجير ارتفعت بنسبة 6.80 في المئة، لتصل الى قيمة 7.60 ملايين دينار بنهاية عام 2017، مقارنة بـ 7.11 ملايين دينار للفترة نفسها من عام 2016.

وكشف أن الشركة استحوذت على قطعتين جديدتين في مشروع كيو زون، وباشرت أعمال الحفر والتطوير فيهما، كما انتهت الشركة من أعمال التصميم لمشروعها في منطقة "شرق" بالكويت (مزايا داون تاون).

اتفاقية استثمار

وتابع النفيسي قائلا إن الشركة نجحت خلال العام المنصرم في إبرام اتفاقية استثمار جديد مع أحد المستثمرين لإدارة مشروع ثالث ضمن القطاع الطبي تحت اسم برج مزايا الطبي 3، كما تأهلت الشركة في 6 فرص استثمارية جديدة لإنجاز وتطوير وتشغيل مدن سكنية بمنطقتي جابر وصباح الأحمد، ومشروع المدن العمالية في جنوب الجهراء.

ولفت الى أن الشركة انتهت من أعمال تنفيذ وإنجاز برج المزايا الطبي 2 الواقع في صباح السالم، الذي تم تأجيره بالكامل، وانتهت "المزايا" من تطوير وبيع وتسليم 4 مشاريع في دبي خلال عام 2017.

وأكد أن "المزايا" حققت تقدماً ملموساً في تنفيذ أعمال مشروع "مزايا ريزدنس" السكني في عمان، وتابعت الشركة أعمال بيع وتأجير النسبة المتبقية من مشروع "ريتم اسطنبول"، وأنهت أعمال التأجير في مشروع "مزايا لوجيستكس" في مرسى البحرين، وتابعت أعمال التأجير لأبراج المعذر والعليا بمدينة الرياض.

واستعرض النفيسي النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال عام 2017، حيث سجلت أرباحا صافية بلغت 7.22 ملايين دينار، وربحية سهم بلغت 11.60 فلسا، وزيادة نسب الإشغال في مشاريعها المدرة للدخل، ليصل إجمالي إيرادات الشركة التشغيلية نحو 68.61 مليون دينار مع نهاية العام الماضي، مقارنة بـ 55.17 مليونا بنهاية عام 2016، وبنسبة زيادة بلغت 24.36 في المئة.

رؤية الشركة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، المهندس إبراهيم الصقعبي، إن "المزايا" استطاعت خلال الأعوام الخمسة الماضية أن تحافظ على وتيرة متصاعدة في إيراداتها التشغيلية ونتائجها المالية، الأمر الذي استدعى أن تؤسس الشركة في عام 2018 لحقبة جديدة وعتبة نمو مرحلية تواكب الدورة الاقتصادية المثالية وتحد من مخاطر تضخم مستقبلية، حيث ارتأت الشركة في عام 2017 أن تتبع سياسة متوسطة المخاطر.

وأضاف أن العام الماضي كان عام تحد جديدا، تمكنت "المزايا" من خلاله من الصمود في وجه المتغيرات المتسارعة التي ألقت بظلالها على مختلف القطاعات الاقتصادية، وفي مقدمتها القطاع العقاري بشكل خاص في مختلف الأسواق التي نعمل بها، مؤكدا مكانة "المزايا" الريادية كمطور عقاري، بفضل رؤيتها الثاقبة وخططها المدروسة.

وأكد الصقعبي أن الطموحات لمستقبل مشرق جديد لشركتنا "المزايا"، تعكسه رؤيتنا الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز وتنويع استثماراتنا المتميزة ضمن قطاعات وأسواق وأدوات جديدة، وفق خطى ثابتة نحو التقدم والازدهار والنمو، متسلحين بمعايير عمل إدارية وتشغيلية قوامها الشفافية والمصداقية والاستدامة.

ووافقت "العمومية" على كافة البنود الواردة في جدول الأعمال، وأبرزها المصادقة على تقريري مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات، واعتماد البيانات المالية والحسابات الختامية للشركة، وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 8 في المئة.