«ڤيڤا»: 278 مليون دينار إيراداتنا التشغيلية خلال 2017

عموميتها أقرت توزيع 30% نقداً

نشر في 29-03-2018
آخر تحديث 29-03-2018 | 00:03
جانب من العمومية
جانب من العمومية
ذكر الرئيس التنفيذي لشركة VIVA المهندس سلمان البدران: «لقد جاءت نتائج عام 2017 وفقا لأهداف وطموحات VIVA المستمرة في تحقيق نمو في أعمالها التشغيلية، وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات».
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الاتصالات الكويتية VIVA على توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة، من إجمالي رأسمال الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، أي بواقع 30 فلسا للسهم، للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له الأحد 15 أبريل 2018، وسيتم توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين لها اعتبارا من الأحد 22 أبريل.

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة د. محمود عبدالرحمن بأنه "رغم استمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي والذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، استطاعت الشركة تحقيق مستويات جيدة من الإيرادات ونمو في الربحية، إضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة وعوائد أفضل لمساهميها".

واضاف عبدالرحمن ان "VIVA حققت هذه النتائج بفضل اتباع نهج إداري متكامل ومتطور على يد فريق ذي مهنية عالية يعزز الدور المحوري والإيجابي الذي تلعبه VIVA كشركة اتصالات رائدة تساهم دائما في توفير حلول اتصالات ذكية لإرضاء طموحات عملائها وتلبية احتياجاتهم".

وأردف: "لقد أظهرت VIVA قدرتها على تحقيق نمو في صافي الأرباح في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وقوة المنافسة التي شهدناها خلال عام 2017، من خلال انخفاض أسعار خدمات الاتصالات التي تضغط بشكل كبير على هامش الربح لجميع شركات الاتصالات في الكويت، حيث تمكنت VIVA من تحقيق نمو بنسبة 1 في المئة في صافي الأرباح التي بلغت 40.1 مليون د.ك (ربحية السهم 80 فلسا) في عام 2017 مقارنة بصافي أرباح وصلت إلى 39.8 مليونا (ربحية السهم 80 فلساً) في عام 2016.

طموحات الشركة

من جانبه، ذكر الرئيس التنفيذي لشركة VIVA المهندس سلمان البدران: "لقد جاءت نتائج عام 2017 وفقا لأهداف وطموحات VIVA المستمرة في تحقيق نمو في أعمالها التشغيلية، وتثبيت ريادتها في سوق الاتصالات".

وأضاف البدران: "لقد بذلنا جهودا في عام 2017 من خلال فريق عملنا المتكامل لنؤسس قاعدة صلبة ومتينة تضمن استمرارية نجاحات الشركة في ظل المنافسة الحادة في سوق الاتصالات الكويتي، حيث حافظت VIVA على مستويات جيدة من الإيرادات وتحقيق نمو في ربحيتها التي تمثل قدرة وكفاءة الشركة المالية والتشغيلية، وسجلت إيرادات بقيمة 278 مليون دينار خلال عام 2017".

وبين ان هذه النتائج اثمرت تحقيق الشركة صافي ربح بلغ 40.1 مليون دينار (ربحية السهم 80 فلسا) خلال عام 2017، بينما بلغت الأرباح التشغيلية نحو 42.6 مليونا خلال عام 2017، ووصلت قاعدة العملاء لدى VIVA إلى نحو 2.3 مليون عميل في نهاية ديسمبر 2017.

نمو الإيرادات

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في VIVA محمد العساف: "لقد عكست النتائج المالية للشركة قدرتها على المنافسة وتحقيق نمو في إيراداتها خلال الربع الرابع من عام 2017، إضافة إلى تعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات".

وتابع العساف: "من جهة أخرى تمكنت VIVA من الحفاظ على مؤشرات ربحية جيدة في ظل المنافسة الحادة، حيث بلغ العائد على إجمالي الموجودات 14 في المئة، بينما وصل العائد على حقوق المساهمين إلى 24 في المئة خلال عام 2017".

واستدرك: "سنواصل جهودنا في تطبيق استراتيجيتنا لتعزيز تنافسيتنا وتحقيق المزيد من النمو والنجاح في سوق الاتصالات الكويتي، عبر طرح مجموعة مبتكرة من الخدمات والمنتجات والعروض التي تتماشى مع التطور التكنولوجي واحتياجات ومتطلبات العملاء".

مجلس جديد

جرى ترشيح أعضاء مجلس الإدارة التالية أسماؤهم، وتم انتخابهم بالتزكية لمدة ثلاث سنوات:

• شركة الاتصالات السعودية – عضو غير مستقل.

• شركة اس تي سي الخليج القابضة للاستثمار – عضو غير مستقل.

• شركة اس تي سي الخليج القابضة للاستثمار 1 - عضو غير مستقل.

• شركة اس تي سي الخليج القابضة للاستثمار 3 - عضو غير مستقل.

• الهيئة العامة للاستثمار – عضو غير مستقل.

• المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية - عضو غير مستقل.

• صلاح أحمد مشاري الفوزان – عضو مستقل.

back to top