انتقد هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند تصريحات كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، بشأن معارضته للإبقاء على لائحة 1+50 في كرة القدم الألمانية، والتي تمنع المستثمرين من الاستحواذ على الأندية.

ودعم فاتسكه لائحة 1+50، والتي شهدت تصويت أغلب أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية الأسبوع الماضي لمصلحة الإبقاء عليها، وهي اللائحة التي تنص على امتلاك الأندية أغلبية الأسهم، ويتم منح استثناء فقط إذا قام مستثمر أو شركة بالاستثمار بشكل ملحوظ على مدار عشرين عاماً في أحد النوادي.

Ad

وقال فاتسكه لصحيفة "دي فيلت"، في مقابلة تنشر اليوم "لا أعرف ما هو الشيء السيئ بشأن القرار الذي تم التوصل اليه بشكل ديمقراطي".

وأضاف "علينا أن نتوخى الحذر في عدم إحداث انقسام في البوندسليغا مثل ما يبدو عليه المجتمع الألماني في الوقت الراهن".

ويرى رومينيغه أن كرة القدم الألمانية ستتحسن وتصبح أكثر تنافسية، إذا تم السماح للمستثمرين بالاستحواذ على الأندية.

وقال رومينيغه في مقابلة مع مجلة "كيكر شبورتس" أمس، أن مثل هذه الخطوة ستوفر المنافسة الحقيقية لناديه الفائز بلقب البوندسليغا في المواسم الخمسة الماضية.

وأوضح "نحن في بايرن نهتم بالمشاعر وكذلك بالمنافسة... المنافسة هي الشيء الذي اعتدنا على رؤيته في الماضي، في بداية المسابقة، من خلال بوروسيا مونشنغلادباخ، ثم هامبورغ وفيردر بريمن، وفي السنوات الأخيرة بوروسيا دورتموند، هذا ما تريده جماهير الكرة في ألمانيا".