خاص

بوشهري تنهي أزمة انعقاد «عمومية» ملّاك شقق «غرب الصليبيخات»

مدير الاتحاد لـ الجريدة•: تعقد بـ «السكنية» 19 أبريل

نشر في 29-03-2018
آخر تحديث 29-03-2018 | 00:05
No Image Caption
أعلن مدير اتحاد ملاك شقق شمال غرب الصليبيخات، حسين توينه، تحديد 19 أبريل المقبل موعداً لإجراء الجمعية العمومية لاتحاد ملاك شقق المنطقة، بعد انتظار طويل، مبينا أن «العمومية» ستعقد في مسرح المؤسسة العامة للرعاية السكنية، برعاية وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري، وبتدخل صريح منها لإنهاء أزمة انعقادها الطويلة.

وقال توينه، في تصريح لـ «الجريدة»، إن الوزيرة بوشهري لها الفضل الكبير لإنهاء أزمة الاتحاد بعد إعطاء توجيهاتها العاجلة لعقد الجمعية العمومية للاتحاد على مسرح «السكنية»، مفيدا بأن إجراء «العمومية» في المؤسسة بسبب الحاجة إلى المكان، لا لسلطتها على الاتحاد.

وذكر أنه تنفيذاً لقانون الاتحاد، سيتم إخطار ملاك شقق المنطقة التي تضم 62 عمارة، بإجمالي 310 شقق الأسبوع المقبل من خلال تسليمهم دعوات رسمية لحضور الجمعية العمومية الأولى، وذلك قبل انعقادها بأسبوعين.

وعن المواضيع التي سيتم تناولها في «العمومية»، ذكر توينه أنها ستتطرق الى عدة أمور أبرزها تحديد الاشتراك الشهري على الملاك، الذي سيتم التصويت عليه بالإجماع، الى جانب عرض الميزانية التقديرية للاتحاد، وفتح حساب بنكي له في أحد البنوك المحلية لتحويل الاشتراكات الشهرية عليه.

ولفت الى أن الاتحاد كانت تواجهه معضلة حقيقية في عقد «عموميته» الأولى، بعد مرور مدة طويلة، نظراً لعدم القدرة على فتح حساب بنكي لحجز مكان مناسب يمكن من خلاله إجراء الجمعية العمومية على الملاك، مشيرا الى أن إجراءها في المؤسسة جاء بعد تنسيق مسبق مع الوزيرة بوشهري، بعد توليها الحقيبة الإسكانية، والتي أكدت، بدورها، حرصها على مد يد العون للاتحاد وتذليل عوائقه، وعليه تقدم الاتحاد بكتاب رسمي، وطرح عدة مواعيد مناسبة لاختيار الأنسب وعقدها على مسرح «السكنية».

وعن مقر الاتحاد، أكد توينه أن الوزيرة بوشهري أصدرت توجيهاتها لبناء مقر جديد داخل منطقة المشروع، كما هو معمول به.

back to top