«الكهرباء» توقّع 3 عقود صيانة بـ 45 مليون دينار

نشر في 29-03-2018
آخر تحديث 29-03-2018 | 00:04
بوشهري مكرماً الشركة الكورية عقب توقيع الاتفاقية
بوشهري مكرماً الشركة الكورية عقب توقيع الاتفاقية
أكدت وزارة الكهرباء والماء استعدادها للصيف المقبل، من خلال تجهيز محطاتها التي يتم صيانتها خلال مرحلة الشتاء، والموقع لها 3 عقود أمس بقيمة إجمالية تقدر بـ 45 مليون دينار.
وقع وزير النفط وزير الكهرباء والماء، م. بخيت الرشيدي، صباح أمس، 3 عقود جديدة للصيانة بقيمة إجمالية تبلغ 45.208 مليون دينار في محطات الدوحة الغربية والدوحة الشرقية والشويخ.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى أن العقد الأول خاص بأعمال الصيانة السنوية للمعدات الميكانيكية في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بمحطة الدوحة الغربية.

ولفتت إلى أن قيمة العقد تبلغ 19.729 مليون دينار، على أن يتم تنفيذ أعمال العقد خلال مدة أقصاها 60 شهرا من تاريخ التوقيع.

وبينت الوزارة أن العقد الثاني الذي وقعه الرشيدي خاص بأعمال الصيانة السنوية للمعدات الميكانيكية في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بمحطة الدوحة الشرقية، وتبلغ قيمة العقد 15.500 مليون دينار.

وأشارت إلى أن العقد الثالث خاص بأعمال الصيانة السنوية للمعدات الميكانيكية في محطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه بمحطة الشويخ، وتبلغ قيمة العقد 9.979 ملايين دينار، على أن يتم تنفيذ أعمال العقد خلال مدة أقصاها 60 شهراً من تاريخ التوقيع.

تركيب ألواح كهروضوئية

في سياق متصل، وقعت وزارة الكهرباء والماء مع شركة KEPCO E & C الكورية اتفاقية عامة للتعاون المتبادل لتركيب ألواح كهروضوئية بنظام «متعدد التكديس» لتوليد الطاقة الكهروضوئية. وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء، م. محمد بوشهري، إن الوزارة تسير بشكل استراتيجي نحو تحقيق رؤية سمو أمير البلاد للوفاء بنسبة 15 في المئة من الكهرباء من خلال وسائل الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، مؤكدا التزام الوزارة واستعدادها لقيادة التحدي لمصلحة الأجيال القادمة، «نحن على استعداد للعمل مع شركائنا نحو تحقيق هذا الهدف المشترك».

وتابع أن الوزارة ستواصل دعمها لتبني التقنيات الجديدة، ومواصلة جهودها لإدخال تقنيات جديدة للطاقة المتجددة لتسرع عملية تحقيق الهدف الاستراتيجي بحلول عام 2030.

back to top