اجتمعت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب، بممثلي 13 شركة من المدرجين ضمن قوائم المتميزين (VIP)، بحضور مدير الإدارة العامة لشؤون الإقامة في وزارة الداخلية، اللواء طلال معرفي، ومدير الإدارة المركزية لنظم الإقامة العقيد حمد الطوالة، وبعض قياديي وزارة الداخلية، والقوى العاملة.

وأكدت الشهاب على هامش الاجتماع، «حرص الهيئة العامة للقوى العاملة على الارتقاء بخدماتها المقدمة لأصحاب الأعمال عموماً، والشركات المدرجة ضمن قوائم المتميزين خصوصاً، وإخراجها بأفضل صورة».

Ad

وأشار إلى أن «ذلك يأتي من منطلق تبسيط الإجراءات، وتقليص الدورة المستندية، لاسيما أن هناك إنجازات في هذا الشأن تم تطبيقها على أرض الواقع، أبرزها إطلاق الخدمات عبر البوابة الإلكترونية لكثير من الإجراءات».

ولفتت الشهاب إلى أن «الهيئة تسعى دائماً إلى التعاون مع هذه الشركات، وتذليل جميع المعوقات، والحرص على تخفيف الإجراءات والتسهيل لهذه الشركات، خصوصاً المدرجة ضمن قوائم المتميزين، بالتنسيق مع مسؤولي وزارة الداخلية الذين كانت لهم إسهامات كبيرة ودور بارز في تذليل العقبات التي تواجه الشركات المتميزة».

وأوضحت أن «الاجتماع تطرق إلى أهم اقتراحات أصحاب الشركات حول المشكلات التي تواجههم، فيما يتعلق بخدمة أسهل، أو الدورة المستندية الخاصة بإصدار تصاريح العمل، بالتعاون مع وزارة الداخلية، مثل تسهيل استخراج التأشيرات التجارية للشركات المتميزة، دعماً لهم لالتزامهم بتطبيق القوانين المنظمة للعمل».

وتقدمت الشهاب بالشكر إلى وزارة الداخلية على حضور الاجتماع والحرص على الاستماع إلى كل الملاحظات»، متمنية أن «تتكرر هذه الاجتماعات، التي تعود بالنفع على جميع الأطراف، ومنها أصحاب الأعمال والشركات المتميزة التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني».