برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، اختتمت مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية، التي نظمها النادي العلمي الكويتي بالتعاون مع وزارات الداخلية والتربية والشؤون الاجتماعية والعمل، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور بالإنابة، اللواء فهد الشويع، في تصريح صحافي، أن مسابقة ميكانيكا السيارات والأنظمة المرورية التي نظمها النادي العلمي الكويتي لتأكيد واضح وبرهان ساطع على اهتمام الداخلية بالقضية المرورية وبآثارها وانعكاساتها الاجتماعية والنفسية والاقتصادية، الأمر الذي يتطلب مواجهة غير تقليدية لبلوغ حلول ناجحة لها.

Ad

وزاد: إننا نشدد دائما على أن ميكانيكا السيارات وفنونها أساس مهم من أسس القيادة السليمة، ليتمكن قائد المركبة من التعامل بفعالية وكفاءة مع أي عطل طارئ، ولتوفير السلامة لمن يرافقونه، مستطردا: وانطلاقا من هذا المفهوم جعلت وزارة الداخلية الإلمام بميكانيكا السيارات شرطا أساسيا للحصول على رخصة القيادة، الأمر الذي يعكس رؤية صحيحة وعلمية هدفها إعداد قائدي المركبات إعدادا سليما لمواجهة أي مشكلات أو متاعب قد تدهمهم على الطريق.

ونظمت على هامش حفل الختام 4 معارض من قطاعات الأمن العام والعمليات "الإدارة العامة لشرطة النجدة" وقطاع المرور والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.

حضر حفل الختام مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة، العميد توحيد الكندري، ومدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. عدنان شهاب الدين، ورئيس مجلس إدارة النادي العلمي، طلال الخرافي.