يبقى مدرب الكويت لكرة القدم، محمد عبدالله، أحد أهم أسباب تفوق الأبيض في المواسم الأخيرة، لاسيما الموسم الماضي، بعد أن قاد الفريق إلى رباعية غير مسبوقة.

"الجريدة" كانت لها وقفة مع عبدالله، للحديث عما تبقى من منافسات الموسم الحالي، وكيف هي حظوظ فريقه، بعد أن تسلم المهمة خلفاً للمدرب الأردني عبدالله أبو زمع في التتويج المبكر بلقب الدوري، إلى جانب الحفاظ على لقب كأس الأمير، والعديد من الأمور، سواء فيما يخص رأيه في محترفي الأبيض، واستمرارهم من عدمه في الموسم المقبل، أو رأيه في بقية الفرق المنافسة، فإلى التفاصيل.

Ad

* كيف وجدت مهمتك عندما تلقيت نداء من الأبيض لاستكمال المشوار خلفا للمدرب الأردني عبدالله أبو زمع؟

- أوجد دائما بجوار الفريق بحكم عملي مستشارا فنيا، ولم أبخل على أبو زمع بخبرتي، لكنه كان صاحب القرار وله قناعاته، وعندما أسندت لي المهمة، كان هناك تصور عملت على تنفيذه، وهو ما عاد بالنفع في آخر مباراتين، حيث استعاد الأبيض جزءا من مستواه المعهود.

* ما أبرز الأخطاء التي وقع فيها أبو زمع؟

- أبو زمع اجتهد، والتوفيق حالفه ونجح في تحقيق السوبر، وتفوق في الدوري بفارق مريح عن أقرب المنافسين، لكن التراجع الأخير كان يستحق التدخل وتدارك الأمر، ونحن نسعى في الوقت الحالي إلى استكمال المهمة بنجاح.

* تلبي نداء الكويت بعيدا عن أي شروط، رغم أنه حق للأجهزة الفنية؟

- أنا مدين للكويت بالكثير، ولا يمكن أن أفرض شروطا، وجاهز دائما لتقديم كل ما لدي للفريق وللنادي.

* هل بات الكويت قريبا من حسم لقب الدوري، أم أنك تتوقع مفاجآت؟

- نتطلع لحسم الدوري مبكرا، لإبعاد الفريق عن الضغوط، التي قد تصاحبه في حال أي نتيجة غير متوقعة، كما أن الفوز المبكر بلقب الدوري، سيمنح اللاعبين دافعا في كأس الأمير، من أجل الحفاظ على اللقب، وتحقيق 3 من 4 بطولات في الموسم.

* كيف تجد المنافسة في الدوري هذا الموسم؟

- النسخة الحالية من مسابقة الدوري هي الأصعب في تاريخ البطولة، والفوز بها سيكون له مذاق خاص.

* هل أثبت دوري الدرجتين نجاحه، أم تفضل العودة إلى دوري الدمج؟

- دوري الدرجتين أشعل المنافسة، ولا أعتقد أن عاقلا قد يفكر في عودة دوري الدرجتين، الذي أصاب منظومة كرة القدم بالملل، وتدني الطموح.

* هل الكويت جاهز للعودة إلى المشاركات الخارجية؟

- الكويت جاهز دائما، وأثبت أنه سفير فوق العادة في المسابقات التي شارك فيها، وأعتقد أن الأبيض وأكثر من فريق في الكويت تستحق الدخول في منافسات دوري الأبطال.

* كيف ترى مستوى المحترفين في الموسم الحالي بصفوف الأبيض؟

- المستوى مميز، لكن دائما الكويت يبحث عن الأفضل، ولايزال الموسم ممتدا حتى نستطيع الحكم النهائي على المحترفين، لاسيما أن إدارة النادي تنظر الى إجمالي ما قدمه المحترف في حال أرادت استمراره، ولا تتعامل بالقطعة.

* هل ترى أن الصراع مستمر بين الكويت والقادسية فقط على البطولات كافة؟

- الكويت والقادسية دائما في منافسة على كل الألقاب، لكن الموسم الحالي هناك عودة جيدة للعربي، وأيضا السالمية الموجود حاليا في الوصافة، ومن وجهة نظري كان الجهراء قادرا على الدخول في المنافسة، إضافة إلى كاظمة، والنصر، عطفا على إمكانات اللاعبين في الفرق الثلاث.

* كيف يسير استعداد الأبيض لمباريات الدوري المتبقية؟

- بنهاية كأس الاتحاد، دخلنا في استعدادات لمواجهة الجهراء في الجولة 17 من الدوري، ولا توجد غيابات بعد انضمام لاعبي الأزرق.

* هل استفاد الأبيض من التوقف الحالي؟

- الكويت من الفرق التي تضررت من التوقف الحالي، لاسيما أن مستوى الفريق كان متقدما بشكل تصاعدي وجيد، وبالتأكيد التوقف يؤثر على النسق.

* لماذا لا تستغل التوقف في تجهيز اللاعبين أمثال عبدالهادي خميس؟

- تجهيز خميس يحتاج إلى وقت طويل، لكننا نسعى إلى ذلك مع بقية اللاعبين، استعدادا لاستئناف الدوري.