عثمان الشطي: «لوحة الزمن» في مهرجان «مسرح الطفل»

ثمَّن فوز «جزيرة المهرجين» في «الكويت مركز عربي للنص المسرحي»

نشر في 30-03-2018
آخر تحديث 30-03-2018 | 00:00
يزور الكاتب عثمان الشطي سلطنة عمان، لمتابعة عروض مسرحية «صالح للحياة». وكشف المؤلف الشاب عن جديده (لوحة الزمن).
يعيش الكاتب عثمان الشطي حالة من النشاط الفني المكثف، ما بين متابعة أعماله المسرحية التي تُعرض حاليا، ورصد وتقييم مدة الإقبال على نتاجه الأدبي الذي استقر بين دفتي كتاب، ويتم تداوله في المكتبات حاليا.

الشطي حصد جائزة أفضل نص مسرحي في الدورة الثالثة لمهرجان "الكويت مركز عربي للنص المسرحي" عن نص "جزيرة المهرجين"، والتي أقيمت منذ يومين، وحملت اسم الفنان الراحل غانم الصالح.

من جهة أخرى، يزور الشطي حاليا سلطنة عمان، لمتابعة عرض مسرحية "صالح للحياة".

عثمان تحدث لـ"الجريدة" عن نشاطه الحالي، وخططه للفترة المقبلة.

تحدث عثمان خلال تكريمه بمهرجان "الكويت مركز عربي للنص المسرحي"، حيث أعرب عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل نص مسرحي للطفل والعائلة عن "جزيرة المهرجين"، وثمَّن حضوره هذه الدورة، التي تحمل اسم غانم الصالح، متمنيا أن تستمر مثل هذه الفعاليات، التي من شأنها تحفيز الشباب، وحثهم على الإبداع.

7 جوائز

من جهة أخرى، قال الشطي إنه موجود حاليا في سلطنة عمان، بدعوة من فرقة نادي سمائل، لمتابعة عرض مسرحية "صالح للحياة"، ضمن فعاليات مهرجان "إبداعات شبابية".

والعمل الذي تولى عثمان كتابة أحداثه يخرجه محمد سعيد، ويمثل فيه: سالم الرواحي، مالك السيابي، أحمد الرواحي، وفاء الراشدية، زمزم البلوشية، ونور الهدى.

وحول تلك المشاركة، أوضح: "حصدت المسرحية 7 جوائز على مستوى المحافظة، والآن تنافس على مستوى السلطنة".

وأشاد الكاتب الشاب بالتفاعل الجماهيري مع كتابه (أحلام الشوارع)، الذي أقام حفل توقيعه في البحرين بمجمع السيف، وقال: "سعدت بالمشاركة في فعالية سمو الشيخ خالد بن حمد للروائيين الخليجيين، لأمثل الكتاب الشباب بالكويت. المسابقة كانت ممتعة، وتعد بمثابة مغامرة على مدار يومين يتم فيها كتابة رواية خلال 24 ساعة، وشاركت في هذا الحدث ككاتب مسرحي، للحديث عن الفرق بين الكتابة للمسرح والرواية".

وأعرب الشطي عن سعادته بوصول كتابه (أحلام الشوارع) للطبعة الخامسة خلال خمسة أشهر فقط.

«أحلام الشوارع»

وكشف عثمان عن مشاركته في مهرجان مسرح الطفل العربي المقرر له أبريل المقبل، من خلال مسرحية "لوحة الزمن"، من إخراج عبدالرحمن الهزيم، وبطولة لولوة الملا وملوكة ومجموعة من الشباب.

من جهة أخرى، ثمَّن الكاتب الشاب تفاعل الجمهور مع مسرحية "أحلام الشوارع"، التي انتهت عروضها قبل فترة، وهي من إخراج عبدالعزيز صفر، وبطولة: سماح، يعقوب عبدالله، عبدالعزيز الويس، إبراهيم الشيخلي، شهد عبدالله، محمد الحداد، شيماء الكويتية، شهد العميري، ياسر الحداد، وأحمد التمار، والإشراف العام لعبدالله الويس، أزياء وديكور فاطمة القامس، واستعراضات رمضان جلكسي.

وذكر أن العمل حمل بين طياته المعلومة والمتعة والترفيه، وقال إن الفئة المستهدفة من المسرحية هم جميع أفراد الأسرة، وليس الأطفال فقط، مشيدا بالتوجه الجديد الذي بدأ يأخذ وضعه في المشهد الفني، وهو المسرح العائلي.

الشطي يتابع في عمان عرض «صالح للحياة» في «إبداعات شبابية»
back to top