أقيمت أمس الأول أمسية موسيقية بعنوان "عادل القطان والأصدقاء"، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الـ23 لدار الآثار الإسلامية، في مركز اليرموك الثقافي، بحضور جمهور متذوق للفن الموسيقي، يتقدمهم مدير إدارة البرامج الإعلامية والتقنية والعلاقات العامة بدار الآثار أسامة البلهان، وعضو ديوانية الموسيقى صباح الريس.

واستعرض عادل القطان في الأمسية، ومن خلال فرقة "كلندي" و"قطانا" الموسيقيتين، آخر ألبوماته في العزف على آلة الغيتار، وأجمل الأنغام المحلية لجمهور دار الآثار الإسلامية.

Ad

أما فرقة "كلندي" الموسيقية فأصبح لها حضور منذ 4 أعوام في تقديم الأمسيات الخاصة والعامة في مختلف مناطق الكويت، والتي تهدف إلى تقديم أشهر الأغنيات في مختلف أطياف الموسيقى من الكلاسيكية إلى الجاز والبوب والروك.

وقدمت الفرقة ضمن فقرتها في الحفل 4 مقطوعات موسيقية، هي: you’ve got a friend in me "لديك صديق"، hungarian dance no.5 "الرقص الهنغاري رقم 5"، "يا رايح"، Aladdin medley "ميدلي علاء الدين".

والفقرة الثالثة قدمتها فرقة "قطانا"، التي تم تأسيسها منذ عام تقريبا، وهي ترافق العازف والملحن عادل القطان في ألبومه الغنائي الأول الذي أطلقه أخيرا في موسيقى الروك، تحت عنوان "بورن ديجتال"، وسجله في Fascination Street Studios في أوريبرو بالسويد.

ويتضمن هذا الألبوم موسيقى الروك الثقيلة التي تتميز بالقوة والصخب، وقدمت خلال هذه الأمسية خمسة أعمال غنائية شارك في أدائها عمر أفيوني، ومن ألحان عادل القطان التي طرحها في ألبومه الأول، وهي: the end "النهاية"، masquerade "حفلة تنكرية"، digital distance "المسافة الرقمية"، cannibal heart "قلب آكل لحوم البشر"، وأخيراً control "مراقبة".

يشار إلى أن فرقة "قطانا" تتكون من خمسة أعضاء هم عمر أفيوني (مغن)، عادل القطان (عازف غيتار)، عزيز باقر (عازف درامز)، بادر نانا (عازف بيز غيتار)، ليستر رودريغيز (عازف كيبورد).

يذكر أن الملحن عادل القطان هو فنان كويتي وعازف غيتار، تعلم ومارس الموسيقى منذ أكثر من 20 عاما مع كوكبة من الفنانين المحليين والدوليين في مختلف أساليب وأطياف الموسيقى، وأصبح له ظهور فاعل في الساحة الموسيقية منذ عام 2012.