مصر : تقلبات أربعة فصول تضرب مصر في ساعات

محافظات تعلق الدراسة وإغلاق لموانئ الإسكندرية والبحر الأحمر

نشر في 30-03-2018
آخر تحديث 30-03-2018 | 00:02
مصرية تمر أمام لافتة مؤيدة للسيسي وسط العاصفة الرملية التي ضربت القاهرة مساء أمس الأول (رويترز)
مصرية تمر أمام لافتة مؤيدة للسيسي وسط العاصفة الرملية التي ضربت القاهرة مساء أمس الأول (رويترز)
ضربت موجة من الطقس السيئ القاهرة والمحافظات المصرية، منذ مساء أمس الأول، واستمرت معظم ساعات أمس، وضربت موجة شديدة الحرارة، ثم أمطار رعدية وعواصف ترابية، ختاما بموجة برد قارس مصر في موجة من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ليعيش معظم الشعب المصري تقلبات الأربعة فصول في ساعات قليلة.

وشهد اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية المصرية، أمس الأول، طقسا سيئا في الساعات الأخيرة من الاقتراع، إذ غطت معظم المحافظات المصرية عواصف ترابية، ما أثر سلبا على نسب الإقبال في الساعات الأخيرة قبل غلق باب التصويت في العاشرة مساء أمس الأول، بعد مد الهيئة الوطنية للانتخابات التصويت ساعة إضافية.

حالة الطقس غير المستقرة في أنحاء البلاد دفعت محافظات الشرقية والدقهلية وسوهاج وأسوان وأسيوط والأقصر والوادي الجديد إلى تعليق الدراسة في جميع المدارس أمس، حفاظا على صحة الطلاب والمعلمين، بينما قرر الأزهر تعطيل الدراسة بجميع المعاهد الأزهرية وكليات الجامعة على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وفي الإسكندرية، التي تتعرض حاليا لنوة "إنواء عوة وبرد العجوزة"، والتي تستمر نحو أسبوع مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة، أعلنت حالة الاستعداد القصوى في مستشفيات المحافظة لاستقبال أي مصابين.

وقررت هيئة ميناء الإسكندرية، أمس، استمرار إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة لليوم الثاني على التوالي، نظرا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وهي نفس الخطوة التي اتخذتها هيئة موانئ البحر الأحمر، بإغلاق موانئ السويس والزيتيات بمحافظة السويس.

back to top