تنطلق في الـ4:30 من مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الممتاز لكرة السلة حيث يلتقي كاظمة مع النصر، تليها مباراة الجهراء مع الكويت، ويلعب القادسية مع العربي، وتقام المباريات الثلاث على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

ويتصدر المسابقة القادسية برصيد 14 نقطة، يليه الكويت بـ13 ثم الجهراء بـ12، يليه كاظمة بـ10، ثم العربي 9 وأخيراً النصر 7 نقاط.

Ad

جدير بالذكر أن البطولة تقام من 10 جولات على أن يتوج الفريق الأكثر جمعاً للنقاط باللقب.

وتبرز في هذه الجولة مواجهة الكويت مع الجهراء، اذ تعتبر مفصلية في مشوار الفريقين في المنافسة على اللقب، اذ يسعى الكويت إلى تحقيق الفوز للحاق بالقادسية المتصدر وعدم التفريط في النقطتين، لاسيما أن خسارته ستجعل آماله معقودة على مواجهة الجهراء مع القادسية في الجولة المقبلة في الوقت الذي يحاول فيه الجهراء بطل درع الاتحاد الفوز على منافسه لتجديد آماله في المنافسة على اللقب على اعتبار أن مباراته المقبلة ستكون مع القادسية المتصدر، ومن الممكن أن يقرر مصيره بنفسه في حين أن خسارة الجهراء اليوم تعني خروجه من المنافسة على اللقب بشكل رسمي.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية اذ يعتمد المدرب الوطني لسلة الكويت يحيى البحر على جهود لاعبيه حسين الخباز وعبدالله الشمري ومساعد العتيبي واحمد المطيري وعبدالعزيز رمضان وعبدالعزيز فالح والاخوين حمد ومحمد عدنان، بينما يبدو أن نجم الفريق فهد الظفيري سيغيب عن اللقاء بداعي الإصابة، وفي المقابل يعتمد المدرب الليتواني لسلة الجهراء لوكاس على جهود لاعبيه تركي حمود واحمد سعود واحمد فالح وعبدالعزيز ضاري فيما سيغيب عن اللقاء نجم الفريق عبدالله الصراف للإصابة.

وفي المباراة الثانية، التي تجمع كاظمة مع النصر يسعى الاخير إلى استغلال عدم جاهزية منافسه وتحقيق فوزه الأول في البطولة، في حين يحاول كاظمة تحقيق الفوز للثبات في المركز الرابع بعدما فقد فرصة المنافسة على الصعود لمنصات التتويج.

وفي المباراة الاخيرة، التي تجمع القادسية مع العربي يبدو بها الأول على موعد مع نقطتي الفوز ومواصلة الصدارة في ظل تواضع مستوى منافسه.