المويزري: رسالة للغانم لمناقشة شكواي الجلسة المقبلة

«حتى يعرف الشعب كل ما يتعلق بها وسبب تقديمها للاتحاد البرلماني الدولي ضد رئيس المجلس بصفته»

نشر في 30-03-2018
آخر تحديث 30-03-2018 | 00:05
النائب شعيب المويزري
النائب شعيب المويزري
كشف النائب شعيب المويزري عن توجيهه رسالة الى رئيس مجلس الامة تتضمن طلب مناقشة الشكوى التي تقدم بها للاتحاد البرلماني الدولي في الجلسة المقبلة، "لانه تم تداول الكثير من التعليقات والتصريحات المتعلقة بخصوصها".

وقال المويزري، في تصريح صحافي أمس: "في كل دولة يذهب اليها رئيس مجلس الامة يتناول هذه الشكوى، في اليابان ولما عاد منها وحين ذهب الى سويسرا، وفي كل بداية او نهاية رحلة يصرح بخصوص هذه الشكوى، لذلك ارسلت هذه الرسالة لرئيس المجلس حتى تتم مناقشة هذه الشكوى في العلن، ويعرف الشعب الكويتي كل ما يتعلق بها".

وجدد المويزري تأكيده أن شكواه كانت ضد رئيس مجلس الامة بصفته، "وبسبب عدم احترامه للمادة 111 من الدستور والمادة 23 من اللائحة، وللاسف الاخ الرئيس يبدو انه متأثر بالشكوى التي قدمتها للاتحاد الدولي، فصرح تصريحات غريبة عجيبة، اول شيء قال في اليابان ان الشكوى سخيفة، طيب، اذا كانت الشكوى سخيفة فلماذا رافقك في الرحلة طاقم من40 الى50 شخصا، واستخدمت وجيشت وسائل الاعلام ووزارة الخارجية والسفارة هناك والمندوبية الدائمة في حنيف؟ إذا كانت الشكوى (مو سخيفة) كم تأخذ؟ 10 طيارات و400 مرافق ورابطة مشجعين معك بعد؟ وإذا كانت الدعوى سخيفة ماله داع تصرح! انا تقدمت بالشكوى تابعها وفور انتهائها صرح بما تشاء".

وتابع المويزري: للاسف خلال تصريحاته يقول يقدمون له كتابا وهو يذهب ويسلم الكتاب، يعني اتهامات يؤسفني انها تصدر من شخص بهذه الصفة، شخص رئيس مجلس الامة، مستدركا: "عيب هذا الأسلوب وهذا الطرح، فإذا كنت صادقا بان الشكوى تمس سمعة الكويت انتظر لما تنتهي، فانا أصبحت مضطرا كل اسبوع أن أصرح ردا على تصريحاتك، فلماذا نشغل الناس؟".

مخفر عبدالله السالم

واستطرد قائلا: ذكرت في تصريحك بالكويت (اللي يبي يشتكي على مرزوق يروح مخفر الصالحية او مخفر عبدالله السالم)، انا اشتكيت عليك بصفتك انت متعود تروح تشتكي على الكويتيين المغردين ومن ينتقدك هذا شأنك، وانا لست معتادا على ذلك، لانني احترم انتقاد ورأي الناس، اترك وأقول الله يسامحه، فانا مو متعود اروح مخافر انت متعود بدليل انك شكوت على اكثر من 300 مغرد، ما خليت احد ما اشتكيت عليه، فإذا انت تقوم بهذا الشيء لا تتصور انه انا اقبل باللي انت تقوم فيه".

وقال المويزري: "الامر الاخر في جنيف صرح واكد ان الشكوى تمس سمعة الكويت، واستعان بكل ما يستطيع حتى يؤجج الشارع والإعلام ويطلع الطرف الاخر على الشخص الذي اساء لسمعة الكويت، لا... لعلمك هذا شيء موثق ومدون خلال رئاستك مجلس الامة من 2013 الى 2016 صدرت توصيات من هيئات الامم المتحدة تتعلق بالقوانين التي انت اصدرتها خلال ترؤسك للمجلس السابق من الذي يسيء لسمعة الكويت؟".

مخالف للدستور

وتابع: "اركد، انت تصرح في اليابان وفي الكويت وانت ناس انك رئيس مجلس الأمة ولا يجوز منك هذا الكلام، والرجل بهذه الصفة يجب أن يكون متزنا وتكون تصريحاته هادفة، والخلاف ليس بيني وبينك انما ادارتك للمجلس بأسلوب اذا النواب يقبلونه انا ما أقبله، لانه مخالف للدستور واللائحة، واذا كان النواب يقبلون فأنا لا اقبل، انت حتى قبل ذهابك الى جنيف اتهمتنا بـ ٦٠ الف اتهام، وأتمنى انك تتذكر قبل ان تتكلم بانك رئيس مجلس أمة يجب أن يكون لتصريحك والعبارات التي تستخدمها حصانة لفظية ولا تتهم الناس، وأنت ما عندك شيء غير مناديب ومرسلين وما ندري منو المندوب، واذا كان عندك شيء قله في المناقشة، واتمنى ان تكون شجاعا وتملك الشجاعة ان تناقشني في الجلسة امام الشعب الكويتي وامام وسائل الاعلام".

واستطرد: استخدمت كل شيء حتى تظهر انك انت المدافع عن سمعة الكويت اللي يدافع عن الشعب يرعى مصالحه، ويعمل في إصدار قوانين تضمن الحريات وحقوق الناس وتلزم الحكومة باداء واجباتها وتحفظ المال العام، لكن اذا انت تعتقد انك تدير الجلسة على كيفك والاخرين يقبلونها انا ما اقبل، وانا ليس لدي خلاف شخصي معك يا اخ مرزق الغانم، ففي كثير من الجلسات تمر ولا يكون لي اعتراض فيها ولا تعليق عليها، لأنها مرت وفق اللائحة والضوابط، فلا تحاول اعطاء الناس تصورا بانك المدافع والحامي لسمعة الكويتي، لا... لا... نحن تهمنا الكويت مثل ما تهمك، وانا متأكد انني اكثر منك اهتماما بمصلحة الكويت وسمعتها، ويجب الا تأتي بتصريحات وكلام عابر، ويجب ان تكون راقيا، عيب اللي قاعد يصير.

سمعة الكويت

وتابع: لا اريد ان اطيل، أود التأكيد على شيء واحد ان الشكوى لا تمس سمعة الكويت، الشكوى سمعها وناقشها الاخ رئيس مجلس الأمة طالما سمع خله يقول شنو سمع وما دوره امام الشعب في الجلسة القادمة، واتمنى ان تعرض الرسالة وتتم مناقشتها والكل يعرف الحقيقة، وماله داع كل واحد يصرح بصوب، وانا الى الان لم أتكلم او اتهم رئيس المجلس سوى بأمر واحد بعدم احترام الدستور واللائحة، واذا استمر في هذا الأمر فسوف استمر في التصدي له.

وردا على سؤال حول كثرة السجالات وطغيانها على الجانب التشريعي، قال المويزري: "السجالات أمر طبيعي تحدث في كل مجلس من المجالس ولكن يختلف استخدام الالفاظ من مجلس إلى اخر، وأتمنى أن ننتهي من هذه السجالات ونركز على التشريع".

... ويتوعد الخالد إذا دافععن رئيس المجلس

لوح المويزري بمساءلة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، قائلا: اذا تأكدت ان وزارة الخارجية بطواقمها الموجودة في سويسرا قامت بأعمال تتوافق مع مصلحة الدولة وسمعة الكويت فأنا اول من يشكرها، ولكن اذا عرفت وتأكدت من بعض المعلومات ان وزارة الخارجية بطواقمها كانت تقوم بالدفاع عن اخطاء وسلوك رئيس مجلس الأمة فسيكون لي حساب مع وزير الخارجية وبعض المسؤولين في وزارة الخارجية.

back to top