أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات العامة د. جنان بوشهري، أن التزام "السكنية" بتوقيع عقد تنفيذ مشروع شرق تيماء الإسكاني المخصص للمشمولين بقانون "من باع بيته" يؤكد قيامها بتنفيذ القانون وبدورها، وفقا لخطتها الإسكانية المعتمدة وبرنامجها الزمني المقرر للسنة المالية 2017/2018.

وقالت بوشهري، خلال حفل المؤسسة، أمس، لتوقيع إنجاز مشروع شرق تيماء مع شركة المقاولين العرب الكويتية بقيمة 46 مليون دينار وبمدة تنفيذ تصل إلى 913 يوما، إن المؤسسة استكملت جميع الأعمال المطلوبة منها بموجب الخطة الإسكانية للسنة المالية 2017/2018، وستبدأ اعتبارا من الأسبوع المقبل مناقشة واعتماد وتنفيذ خطتها الإسكانية للسنة المالية 2018/2019.

Ad

وبينت أننا نعمل حاليا على تنفيذ وإنجاز أكثر من 25 مشروعا نوعيا في نفس الوقت، مستطردة: "في حين نشهد توقيع عقد مشروع شرق تيماء يقوم المقاولون في نفس الوقت بتنفيذ مشاريع إنشاء الطرق الرئيسية والجسور والأنفاق والبنى التحتية في جنوب المطلاع والسكن العمودي والبنى التحتية في قطاعين بمدينة جابر الأحمد وأيضا أعمال البنى التحتية والمباني العامة في مدن ومناطق جنوب وغرب عبدالله المبارك والوفرة والوفرة القائم وصباح الأحمد وأبوحليفة".

طرح مناقصات

وأضافت أن المؤسسة سبق لها خلال شهر مارس الجاري طرح عدد من المناقصات لاستكمال تنفيذ مشاريعها، من بينها إنشاء المساكن منخفضة التكاليف وتصميم وتنفيذ 4 محطات تحويل رئيسية لتشغيل جميع القطاعات بمدينة جنوب المطلاع السكنية، كاشفة أن حجم الأعمال التي تنفذها المؤسسة حاليا يبلغ قيمتها911 مليون دينار.

وتابعت: "إن ذلك يبين حجم العمل الذي تقوم به المؤسسة ومدى مسؤولية ومهنية الفريق الهندسي والفني العامل فيها، من خلال المتابعة الدقيقة والرقابة على التنفيذ".

وأشارت بوشهري إلى ان القادم من الأيام سيشهد متابعة طرح مشروع السكن العمودي للكويتيات الأرامل والمطلقات والمتزوجات من غير كويتيين في مدينة جنوب صباح الأحمد، الذي ستشمل المرحلة الأولى منه توفير 1110 شقة، بالإضافة إلى تصميم قطاعات من المدينة لطالبي الرعاية السكنية، إلى جانب المحاور الخدمية والاستثمارية لتصبح مدينة نموذجية متكاملة".

509 بيوت

وعن مشروع شرق تيماء، أوضحت المؤسسة، في بيان صحافي، أنه يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة 509 بيوت وأعمال الطرق وشبكات البنية التحتية والمباني العامة ومحطة الكهرباء على مساحة تقدر بـ 372.945 مترا مربعا للمشروع كله.

وأوضحت أن مشروع شرق تيماء تم تخصيصه للمواطنين المشمولين بالقانون رقم 2 لسنة 2015 الذي ألزم المؤسسة بتخصيص مسكن ملائم لمن قام ببيع بيته وسدد كامل قيمة القرض الممنوح له من بنك الائتمان الكويتي ولمرة واحدة، على ان يكون ذلك بحق الانتفاع أو الإيجار له ولأسرته.

ولفتت بوشهري إلى أن مساحة أرض البيت تبلغ 300 متر مربع ومساحة البناء 425 متر مربع وبنفس مكونات البيت الحكومي، بحيث يتكون البيت من طابقين، يحتوي الطابق الأرضي على ديوانية وصالة استقبال وغرفة طعام ومطبخ وغرفة سائق وغرفة خادمة و4 حمامات، أما الطابق الأول فيضم 4 غرف نوم، بالإضافة الى صالة معيشة و4 حمامات.