الشرطة: اتفقنا مع «التربية» قبل الذهاب للمدرسة

نشر في 30-03-2018
آخر تحديث 30-03-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد مصدر أمني مطلع لـ"الجريدة"، أن انتقال رجال شرطة البيئة إلى إحدى المدارس في منطقة الجابرية للتفتيش عليها فيما يتعلق بالمخالفات البيئية، جاء بناء على اتفاق مسبق بين الهيئة العامة للبيئة ووزارة التربية، مشيرا إلى أن الوزارة أرسلت تعميماً الى جميع مديري ومديرات المدارس في كل المحافظات تخبرهم من خلاله بضرورة التعاون، وتسهيل مهمة مفتشي الهيئة والسماح لهم بدخول المدارس.

وأشار إلى أن مدير المدرسة، بحسب كلام المفتشين ورجال الأمن، أخذ يتلفظ عليهم بألفاظ نابية، مما دفعهم الى الاتصال بمخفر شرطة الجابرية والإبلاغ عن الواقعة، التي تمثل جريمة الاعتداء على موظف أثناء تأدية الواجب.

وذكر المصدر أن رجال أمن مخفر الجابرية حضروا إلى الموقع، وطلبوا من مدير المدرسة مرافقتهم إلى المخفر، لافتاً إلى أن رجال شرطة البيئة سجلوا قضية حملت مسمى "التعدي على موظف عام" حملت رقم 147/2018 جنح الجابرية.

وأشار إلى أن رجال شرطة البيئة أفادوا خلال شكواهم بأنهم توجهوا إلى المدرسة بناء على شكاوى تفيد بوجود عدة مخالفات بيئية صريحة بالمدرسة وحضروا للتأكد منها.

وأوضح المصدر أن مفتشي هيئة البيئة سجلوا عدة مخالفات ضد مدير المدرسة، أبرزها إلقاء نفايات البلدية الصلبة، ومخالفة الاشتراطات الهندسية للمنشآت والمباني، فضلا عن مخالفة تحت مسمى "العلم بوقوع جريمة بيئية"، وعدم الإبلاغ عنها، حسب ما جاء بالمادة 65 من قانون البيئة.

back to top