برشلونة المتخم بالإصابات يصطدم بطموح إشبيلية

نشر في 31-03-2018
آخر تحديث 31-03-2018 | 00:04
جانب من تدريبات سابقة لنادي برشلونة
جانب من تدريبات سابقة لنادي برشلونة
يأمل برشلونة تعافي نجمه الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي في الوقت المناسب، قبل المباراة المرتقبة الصعبة أمام إشبيلية اليوم، في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يحل برشلونة ضيفاً على اشبيلية في المرحلة الثلاثين من بطولة اسبانيا، وذلك في آخر اختبار له قبل مواجهة روما الإيطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل.

وكان برشلونة، الوحيد الذي لم يخسر في الدوري، قطع شوطا كبيرا نحو استعادة اللقب من غريمه ريال مدريد، بفوزه على اتلتيك بلباو 2-صفر قبل اسبوعين وخسارة منافسه المباشر اتلتيكو مدريد امام ليغانيس 1-2، ليبتعد عن فريق العاصمة بفارق 11 نقطة.

ويحارب برشلونة على 3 جبهات هذا الموسم في سعيه الى ثلاثية جديدة، ففضلا عن الدوري، بلغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية وسيواجه في 21 ابريل المقبل اشبيلية بالذات، وهو يسعى الى لقبه الرابع على التوالي.

ويريد مدرب الفريق ارنستو فالفيردي ان يحذو حذو بيب غوارديولا ولويس انريكه، حيث نجح كلاهما في قيادة الفريق الكاتالوني الى احراز الثلاثية في موسمهما الأول في برشلونة.

واعتبر فالفيردي أن لدى فريقه "إمكانية" إحراز ثلاثية جديدة في تاريخه، أي الفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، لكنه أكد أنه لا يؤمن بـ"النبوءات"، في إشارة الى نجاح سلفيه غوارديولا وانريكي في تحقيق هذا الانجاز في موسمهما الأول مع النادي الكاتالوني.

وشدد فالفيردي، الذي تسلم مهمة الإشراف على برشلونة عقب نهاية الموسم الماضي خلفاً لانريكي، على انه واللاعبين "لا نفكر بهذا الأمر. نحن نرى أننا لم نفز بأي شيء حتى الآن".

وأضاف "حتى اللحظة، لا نملك (نفز) أي شيء، لكن هناك إمكانيات ونريد استغلالها الى أقصى حدود".

ويحوم الشك حول مشاركة نجم الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي بعد ان عاود تدريباته الخميس عقب غيابه عن المباراتين الوديتين لمنتخب الارجنتين ضد ايطاليا (2-صفر) الاسبوع الماضي واسبانيا (1-6) الثلاثاء، مع تقارير عن معاناته من مشكلة عضلية.

وشارك ميسي في تدريبات الفريق لينضم بالتالي الى كوكبة من اللاعبين الذين عادوا بعد المشاركة مع منتخباتهم الوطنية خلال فترة المباريات الودية الدولية.

ولأن برشلونة يتفوق في صدارة الترتيب بفارق 11 نقطة عن منافسه المباشر اتلتيكو، يتوقع ألا يخاطر فالفيردي بإشراك النجم الارجنتيني (30 عاما) ضد اشبيلية، ليكون في جاهزيته لمواجهة ضيفه روما.

في المقابل، وعلى الرغم من نجاحه في اقصاء مانشستر يونايتد في ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا، فإن اشبيلية يعاني محليا، حيث خسر ثلاث من مبارياته الخمس الأخيرة، ويكافح من اجل احتلال احد المراكز المؤهلة للمسابقات الاوروبية، حيث يقبع حاليا في المركز السادس.

ويستمر غياب لاعب وسط برشلونة المؤثر سيرجيو بوسكيتس لإصابته، فيما من المقرر مشاركة البرازيلي فيليبي كوتينيو اساسيا، لكونه غير مؤهل لخوض المسابقة الاوروبية بعد مشاركته فيها بصفوف ليفربول الإنكليزي في دور المجموعات.

وسيخوض اشبيلية بدوره امتحانا عسيرا ضد بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء المقبل في المسابقة القارية.

الريال يواجه لاس بالماس

ويحل ريال مدريد ضيفا على لاس بالماس بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي واصل شهيته التهديفية في الآونة الأخيرة من خلال تسجيله هدفي منتخب بلاده في مرمى مصر (2-1)، رافعا رصيده إلى 81 هدفا على الصعيد الدولي، منفردا بالمركز الثالث كأفضل هداف على صعيد المنتخبات العالمية بعد الايراني علي دائي (109 أهداف)، والمجري فيرينك بوشكاش (84 هدفا).

وفي المباريات الأخرى، يلتقي جيرونا مع ليفانتي، واتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.

back to top