في مواجهة بين متصدر الدوري المحلي ووصيفه، يخوض باريس سان جرمان اليوم ضد موناكو نهائي مسابقته المفضلة كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، التي توج بلقبها في المواسم الأربعة الأخيرة.

وتعود الخسارة الأخيرة لفريق العاصمة في المسابقة الثالثة لناحية الأهمية في البلاد بعد الدوري والكأس، إلى نوفمبر 2012 في ربع النهائي أمام سانت اتيان بركلات الترجيح.

Ad

ويطمح سان جرمان، الذي بلغ النهائي بفوزه على رين 3-2 في يناير الماضي، إلى تحقيق فوزه الأربعين توالياً في مسابقات الكؤوس المحلية.

وأحرز سان جرمان، صاحب الرقم القياسي في المسابقة (7)، ألقابه الأخيرة على حساب رين (1-صفر)، باستيا (4-صفر)، ليل (2-1) وموناكو (4-1).

في المقابل، توج موناكو الذي بلغ النهائي على حساب مونبلييه 2-صفر، مرة يتيمة في 2003.

وجاء نهائي النسخة الأخيرة من طرف واحد حسمه سان جرمان برباعية، قبل أن يرد موناكو بإنزاله عن عرش الدوري والتتويج بلقبه الأول في 17 سنة.

لكن سان جرمان، المتوج أيضاً بلقب الكأس في السنوات الثلاث الأخيرة، يتقدم راهناً بفارق 17 نقطة على غريمه، وأصبح على مشارف استعادة الدوري.

وفي ظل غياب نجمه الأول البرازيلي نيمار، يعول إيمري على الهداف التاريخي للنادي الأوروغوياني ادينسون كافاني، واليافع كيليان مبابي لاعب موناكو السابق.

ويحوم الشك حول مشاركة جناح سان جرمان الأرجنتيني انخل دي ماريا بعد إصابته في النافذة الدولية بعضلات فخذه.

من جهة موناكو الباحث عن لقبه المنطقي الوحيد هذا الموسم، سيغيب عنه مهاجمه السنغالي كيتا بالدي (8 أهداف في 22 مباراة في الدوري) لإصابة عضلية.