خافيير بارديم يجسد دور «هرنان كورتيس» غازي المكسيك في القرن الـ 16

نشر في 31-03-2018
آخر تحديث 31-03-2018 | 00:00
خافيير بارديم في «كورتيس»
خافيير بارديم في «كورتيس»
سينتج المخرج الأميركي ستيفن سبيلبرغ لمنصة الافلام التابعة لعملاق الانترنت "غوغل" مسلسلا قصيرا حول الجندي المغامر الإسباني هرنان كورتيس الذي فتح إمبراطورية الآزتيك في بلاد المكسيك في القرن السادس عشر، ويؤدي دوره خافيير بارديم.

ووضع سيناريو هذه المسلسل القصير الذي يمتد أربع ساعات وهو بعنوان "كورتيس"، كاتب السيناريو الهوليوودي الشهير دالتون ترومبو في الستينيات ("سبارتاكوس" و"اكزودوس" و"رومان هوليداي").

وكتب السيناريو في الأساس لفيلم طويل وعدله ستيف ازليان الذي سبق واقتبس كتاب "شيندلرز ليست" الذي حوله سبيلبرغ الى فيلم عام 1993.

وستتمحور قصة فيلم سبيلبرغ على اللقاء بين هرنان كورتيس وامبراطور الآزتيك موكتيزوما اخر قادة هذه الحضارة في مطلع القرن السادس عشر.

وقاد كورتيس آلاف الرجال وتوصل بحس سياسي واستراتيجي كبير الى السيطرة على ما يعرف اليوم بالمكسيك مطيحا بالآزتيك النافذين جدا.

وسيشارك في إنتاج "كورتيس" كذلك خافيير بارديم وداريل فرانكو جاستن فالفي والأخيران شاركا في مسلسل "ذا أميريكانز".

وجسد الممثل الإسباني بارديم في أحدث فيلم له يعرض الآن شخصية بارون المخدرات الكولومبي الشهير بابلو اسكوبار في فيلم "في حب بابلو" المستند على مذكرات الصحافية بيرخينيا باييخو "في حب بابلو وكره اسكوبار" التي حققت مبيعات ضخمة، ويسرد التعقيد والوحشية في حياة أحد أشهر تجار المخدرات في العالم.

back to top