حفلات الربيع في مصر... وسوف والحلاني وكرم في المقدمة والغناء الشعبي يسيطر

نشر في 31-03-2018
آخر تحديث 31-03-2018 | 00:04
بدأ عدد من متعهدي الحفلات في مصر الترويج لحفلات عطلة أعياد الربيع التي تنطلق في مصر الأسبوع الثاني من أبريل المقبل تزامناً مع عيد القيامة. وحصلت أكثر من 25 حفلة في القاهرة وعدد من المدن الساحلية على تصاريح من الجهات المعنية، من بينها حفلات تقتصر على «دي جي»، خصوصاً في الساحل الشمالي.
تشهد أندية في القاهرة حفلات لمطربين عدة، خصوصاً الشعبيين منهم في مقدمهم سعد الصغير، ومحمود الليثي، وبوسي، بالإضافة إلى مينا عطا ومحمد رشاد. كذلك يحيي رامي صبري حفلات في القاهرة، فيما اتفقت الراقصة صوفينار على أكثر من خمس حفلات تشهد بعضها فنادق القاهرة.

ويحيي المطرب الشعبي أحمد شيبة، الذي لا يزال يحظى بإقبال من المنظمين، حفلتين: الأولى في القاهرة والأخرى في الإسكندرية، كذلك يغني إيهاب توفيق على أحد المراكب النيلية، فيما يتفاوض على حفلة أخرى راهناً.

وتمضي الفنانة المغربية جنات في الاسكندرية يوم شم النسيم حيث ستحيي إحدى أضخم الحفلات في المدينة الساحلية بنادي النهر، ويتوقع أن تشهد أقبالاً جماهيرياً كبيراً، خصوصاً أن الشركة المنظمة أعدّت مكاناً يستوعب نحو سبعة آلاف شخص.

حفلات ضخمة

في دار الأوبرا المصرية، يحيي هاني شاكر حفلة الربيع على المسرح الكبير، حيث سيقدم وصلة غنائية تستمر نحو ساعتين تتضمن مجموعة أغانٍ وطنية، علماً بأن النجم المصري سيجري تمرينات داخل الأوبرا استعداداً للحفلة التي نفدت غالبية تذاكرها فور طرحها عبر الإنترنت (تتيح الدار حجز التذاكر «أون لاين» للجمهور لتجنب الازدحام على شباك التذاكر).

وتشهد منطقة البحر الأحمر حفلات كبيرة داخل المنتجعات السياحية التي توفر لروادها الحضور مجاناً، وتستقبل الراغبين بتذاكر تتنوّع أسعارها، علماً بأن حفلات هذه المنطقة تستهدف السائحين العرب.

يحيي النجم اللبناني عاصي الحلاني حفلة كبيرة في أحد المنتجعات السياحية يوم الأحد 9 أبريل، وستكون إحدى أضخم الحفلات التي تشهدها المدينة إلى جانب عدد محدود من حفلات الشباب، فيما تشهد مدينة طابا التي تبعد نحو ساعتين عن شرم الشيخ حفلات عدة أبرزها لسلطان الطرب جورج وسوف وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، بالإضافة إلى ملحم زين والراقصة دينا... يحيي هؤلاء أربع حفلات مختلفة في المكان نفسه.

وتعتبر دينا إحدى أكثر الفنانات حضوراً في الموسم، إذ تحيي حفلات عدة في فنادق بالقاهرة بالإضافة إلى حفلتها في طابا التي تغادرها لوجود ارتباطات لديها في القاهرة باليوم التالي مباشرة.

النجم السوري ناصيف زيتون يغني لجمهوره في شرم الشيخ في أحد الفنادق، أما الفنانة الشابة هايدي موسى فستعلن على صفحاتها الإلكترونية أماكن حفلاتها فور إنهاء الاتفاقات بهذا الشأن.

ويتنقل أحمد جمال بين حفلات عدة، من بينها حفلة ضخمة في دار القوات البحرية انطلقت دعاية كبيرة لها، وتشاركه رنا سماحة، بينما سيحيي محمود العسيلي وشاهيناز حفلات منفصلة في أكثر من مكان من بينها نادي الصيد وأحد فنادق القاهرة.

ورغم موافقة محمد منير على إحياء حفلة في أحد المنتجعات السياحية في العين السخنة فإن الموافقات الأمنية لا تزال تعطل إعلان الموعد وأسعار التذاكر.

وتمتد الحفلات بين شرم الشيخ والقاهرة للتزامن مع أعياد تحرير سيناء.

تحيا مصر

لمصلحة صندوق «تحيا مصر»، تحيي الفنانة التونسية لطيفة حفلة ضخمة في فندق «الماسة»، وهي ليست الأولى لها في هذا المجال، فيما ستقوم بالتمرينات قبل يومين على المسرح نفسه حيث ستغني، وهي الحفلة التي يختتمها عمرو دياب والذي انطلقت الحملة الدعائية باسمه خلال الأيام الماضية، ويتوقع أن تنفد التذاكر خلال الأيام القليلة المقبلة.

back to top