الجهراء طريق الكويت نحو اللقب

العربي وكاظمة لاقتناص الفوز في ختام الجولة الـ 17 لدوري «ڤيڤا»

نشر في 31-03-2018
آخر تحديث 31-03-2018 | 00:06
No Image Caption
يسدل اليوم الستار على الجولة السابعة عشرة من منافسات دوري «ڤيڤا» للدرجة الممتازة، إذ يلتقي الجهراء مع الكويت في الساعة 5.20 على استاد علي صباح السالم، والعربي مع كاظمة في الساعة 7.45 على استاد التضامن.

ونظراً إلى وصول البطولة لمحطاتها الأخيرة، فإن جميع المباريات صعبة جداً على جميع الفريق، سواء بالنسبة لأندية القمة أو القاع.

الكويت والجهراء

سيكون الكويت متصدر البطولة برصيد 36 نقطة على موعد مع ضمان التتويج بلقبه الثاني على التوالي، في حال فوزه اليوم على الجهراء صاحب المركز قبل الأخير برصيد 19 نقطة وخسارة السالمية على يد القادسية أمس.

ومن المؤكد أن الجهاز الفني للكويت بقيادة المدرب محمد عبدالله سواء في حال خسارة السالمية أو فوزه، سيلعب من أجل تحقيق الانتصار دون سواه، حتى لا يدخل في حسبة معقدة على غرار الموسم الماضي حينما فقد العديد من النقاط كاد يخسر معها اللقب لولا الهدف، الذي أحرزه جمعة سعيد في مرمى السماوي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

كما يسعى الجهاز الفني إلى رد الدين للجهراء بعد الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدور الثاني من البطولة، وهي الأولى للأبيض قبل أن خسارته مجدداً من القادسية.

على الجانب الآخر، يلعب الجهراء أيضاً من أجل تحقيق الفوز أو حتى التعادل على أقل تقدير خصوصاً أن الفريق بات في موقف لا يحسد عليه، فبعد أن كان في المركز الثاني عقب انتهاء الدور الأول تقهقر في الدورين الثاني والثالث للمركز قبل الأخير، ومن ثم بات مهدداً بقوة في لعب مباراة فاصلة مع صاحب مركز الوصافة في دوري الدرجة الأولى لتحديد المشارك منهما في «الممتاز».

ورغم صعوبة المهمة، فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك يدرك أن الخسارة قد تكون بمنزلة المسمار الأخير في نعشه وقد تكون كذلك في نعش الفريق أيضاً، لذا من المتوقع أن يلجأ إلى اللعب بأسلوب هجومي مع تأمين لخط الدفاع.

العربي وكاظمة

وما ينطبق على المباراة الأولى ينطبق تماماً على الثانية، التي تجمع بين العربي وكاظمة مع اختلاف الأهداف بالطبع، فالأخضر الذي يوجد في المركز الرابع برصيد 23 نقطة بعد أن رجحت نتائج المواجهات المباشرة كفة القادسية عليه، يطمح إلى تحقيق الفوز على أمل خسارة أو تعادل القادسية من أجل الانفراد بالمركز الثالث.

وشهدت الفترة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في مستوى العربي صاحبته نتائج جيدة، مما انعكس إيجاباً على الروح المعنوية للاعبين، التي يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم إلى استثمارها اليوم واقتناص ثلاث نقاط غالية.

بدوره، فإن كاظمة صاحب المركز السادس برصيد 19 نقطة، والمنتشي بلقب بطولة كأس الاتحاد التنشيطية، يطمح إلى الفوز للخروج من عنق الزجاجة، إذ مازال الفريق مهدد بقوة باحتلال المركز السادس.

واعتبر الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرتغالي المخضرم توني أوليفيرا مباراة الشباب في نهائي التنشيطية خير إعداد لمواجهة اليوم.

back to top