الجبلاية تحدد مكافآت الفوز في كأس العالم

نشر في 31-03-2018
آخر تحديث 31-03-2018 | 00:00
No Image Caption
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبوريدة، اعتماد لائحة مكافآت المنتخب الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم بروسيا التي ستنطلق 14 يونيو المقبل، وذلك خلال الاجتماع المقبل.

وتضمنت اللائحة الجديدة تحديد 50 ألف جنيه لكل لاعب في المنتخب حال الفوز في الدور الأول بمونديال روسيا على أوروغواي وروسيا والسعودية، مع مضاعفة المكافأة حال الفوز في الأدوار التالية حتى المباراة النهائية.

وتعتبر هذه اللائحة هي الرسمية التي ستتحملها خزينة اتحاد الكرة بخلاف ما سيتم دفعه من الشركة الراعية للجبلاية ورجال الأعمال لتحفيز اللاعبين، لتحقيق انجاز التأهل لدور الـ16، خصوصا أن الفريق يشارك لأول مرة منذ 28 عاماً.

ودية الكويت

من جانب آخر، حدد الجهاز الفني للمنتخب المصري يوم 23 مايو موعدا لمعسكر الفراعنة المقبل، الذي سيشهد خوض مباراة ودية مع الكويت يوم 26 من نفس الشهر.

ويخوض الفراعنة 3 مباريات ودية قبل المونديال مع الكويت، ثم كولومبيا في إيطاليا يوم 1 يونيو المقبل، وبلجيكا في بروكسيل يوم 6 من نفس الشهر قبل التوجه إلى روسيا، للمشاركة في المونديال يوم 10 يونيو المقبل.

وستكون ودية الكويت فرصة لجميع البدلاء والوجوه الجديدة باعتبارها الأخيرة للتجربة قبل كأس العالم 2018، بينما سيخوض المنتخب وديتي كولومبيا وبلجيكا بقوامه الأساسي.

وقال أسامة نبيه، المدرب العام لمنتخب مصر، إنه سيتم ضم 3 وجوه جديدة لمعسكر الفراعنة المقبل قبل المباراة الودية أمام الكويت، موضحاً أنه سيتم استبعاد المحترفين من مواجهة الأزرق التزاما بفترات الراحة المعمول بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم «ڤيڤا».

وأضاف أن قائمة منتخب مصر أمام الكويت لن تزيد على 28 لاعبا كما حدث في معسكر سويسرا، موضحا أن جهاز الفراعنة منح الفرصة لجميع اللاعبين في وديتي البرتغال واليونان الوديتين.

back to top