«نقابة البيئة»: لموظفي الهيئة صفة قضائية

أكدت أن لهم الحق في دخول المرافق العامة دون إذن سابق

نشر في 31-03-2018
آخر تحديث 31-03-2018 | 00:03
No Image Caption
استنكرت نقابة العاملين بالهيئة العامة للبيئة الإهانة التي تعرض لها موظفو الهيئة بحضور شرطة البيئة من مديري إحدى المدارس.

وأكد رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين في «البيئة» م. صياح الهاجري، في تصريح صحافي، أن «موظفي الهيئة ممن يتمتعون بالصفة القضائية لهم الحق، وفق القانون، في دخول الأماكن والمرافق العامة دون اذن سابق أو تصريح، وعلى جميع الجهات الحكومية توعية موظفيها والعاملين فيها بذلك، فالجهل بالقانون ليس مبرراً في الاعتراض عليه، وعدم الإذعان في تطبيقه».

وقال الهاجري إن «الحادثة الأخيرة التي وقعت في إحدى المدارس الحكومية مستنكرة ومرفوضة جملة وتفصيلا»، مستطردا: «لا يعقل أن يرفض مدير مدرسة تطبيق القانون بالسماح لموظف عام وله صفة قضائية برفقة رجال شرطة البيئة بدخول المدرسة، للقيام بجولة تفتيش روتينية من صميم العمل».

وأعرب الهاجري عن امتعاضه من الأسلوب غير اللائق في التعامل مع موظفة حضرت باحترام لمكتب المدير لاستئذانه رغم عدم ضرورة ذلك، مضيفا أن «هذه المدرسة بمسؤوليها لم تحترم الموظفة رغم وجود رجال الشرطة معها، فكيف لو كانت وحدها؟!».

واعتبر الهاجري أن قانون حماية البيئة رقم 42/2014 تم تطبيقه منذ أكثر من سنتين، ومن الغريب أن يدعي شخص عدم العلم بذلك، حيث سبق زيارة المناطق التعليمية لاطلاعهم على هذا القانون.

وطالب الهاجري بتشديد العقوبة على كل من يتجاوز على موظفي هيئة البيئة الذين يعملون دون أي كادر مالي، ولا بدل إضافي، ولم تصرف لهم حتى المستحقات المالية السابقة للجان الضبطية القضائية منذ سنتين، و«مع هذا تجدهم يعملون لخدمة الوطن والجميع في الحد من الملوثات البيئية».

back to top