أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي أن العلاقات الكويتية- الباكستانية تاريخية ومتينة، لافتا إلى تطورها على مر السنين في كل المجالات، ووجود تعاون مشترك وتوافق وتوحد في آراء البلدين في القضايا السياسية والدينية، بكل المحافل الدولية.

وأكد العفاسي، في تصريح صحافي عقب مشاركته الحفل الذي أقامته السفارة الباكستانية، أمس الأول، تعزيز التعاون الذي يربط البلدين في مجالات الدولة ومؤسساتها وهيئاتها، لافتا إلى وجود اتفاق تعاوني قضائي بين البلدين.

Ad

ونقل الى سفير جمهورية باكستان الصديقة، بمناسبة عيدها الوطني، تمنيات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد والقيادة السياسية الكويتية بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه، وصف سفير باكستان لدى البلاد غلام دستجير العلاقات بين باكستان والكويت بالقوية وبأنها تحظى باهتمام الطرفين وتطور بشكل مستمر وملحوظ، لافتا إلى الزيارة الناجحة الأخيرة لرئيس الوزراء الباكستاني إلى البلاد مؤخرا، مؤكدا أن العام الماضي كان مليئا بالتعاون بين البلدين.

وأضاف دستجير، في كلمة ألقاها خلال الاحتفال، أن العام الماضي شهد زيارة وفود عدة من البلدين، ومناقشة العديد من القضايا منها الصحة والتعاون بين الجيشين الكويتي والباكستاني على مستوى التدريب، لافتا الى تخرج 12 طيارا كويتيا من برنامج تدريب خاص في باكستان، مضيفا أن "لدينا العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين والتي تعزز هذه العلاقات".

وأشار إلى أن التبادل التجاري يشهد تطورا ملحوظا كل عام، حيث بلغت صادرات باكستان للكويت 180 مليون دولار مقابل مليار دولار صادرات الكويت لباكستان، معظمها من المشتقات النفطية، لافتا إلى وجود العديد من الاستثمارات الكويتية في باكستان، التي تقدر بنحو 1.5 مليار دولار في مختلف القطاعات.