«أزرق الهوكي» يغادر إلى مانيلا غداً للمشاركة في بطولة كأس آسيا

نشر في 31-03-2018 | 12:55
آخر تحديث 31-03-2018 | 12:55
No Image Caption
يتوجه وفد منتخب الكويت لهوكي الجليد للرجال إلى العاصمة الفلبينية مانيلا غداً الأحد للمشاركة بمنافسات بطولة كأس آسيا التي ستنطلق في الثالث من أبريل المقبل بمشاركة خمسة منتخبات وتستمر أسبوعاً.

وقال أمين سر عام نادي الألعاب الشتوية الكويتي مشعل فليطح في تصريح صحفي اليوم السبت أن «أزرق الهوكي» استعد جيداً لهذا الاستحقاق المهم بعد إقامته أخيراً معسكراً تدريبياً داخلياً، مشيداً بالتزام اللاعبين ومواظبتهم على التدريبات بشكل مميز.

وأوضح فليطح أن المنتخب سيبدأ منافسات البطولة بلقاء نظيره المنغولي في اليوم الثاني لانطلاق البطولة ثم يلاقي صاحب الأرض الفلبين بعد ذلك بيوم على أن يواجه سنغافورة في السابع من أبريل المقبل قبل أن ينهي مشاركته بلقاء منتخب تايلند في الثامن من الشهر نفسه.

وذكر أن المنتخب سيلعب بالبطولة بعدد كبير من اللاعبين الناشئين الواعدين نظراً لإصابة عدد من نجوم الفريق مثل مشعل العجمي وعبدالعزيز المراغي وعبدالله الزيدان ومحمد العجمي وحارس المرمى جاسم الصراف وذلك إبان مشاركتهم في تصفيات كأس العالم التي أقيمت في البوسنة والهرسك قبل حوالي شهر.

وأكد أن إدارة الفريق لديها ثقة بإمكانيات اللاعبين الموجودين في البطولة والذين أثبتوا مستواهم الفني في منافسات الدوري الذي اختتم أخيراً، معتبراً أن هذه المشاركة ستكون فرصة لبروز مواهب شابة ستخدم المنتخب للأعوام المقبلة.

من جانبه، قال مدرب المنتخب التشيكي آرنوست بافيل في تصريح مماثل أن المنتخب سيدخل كل مباريات البطولة بتركيز كبير بهدف تحقيق الفوز معتبراً أن المباراة الأولى للأزرق أمام منغوليا مهمة جداً لأن الفوز بها سيشكل دافعاً كبيراً للاعبين للتنافس على المراكز الأولى.

وأوضح بافيل أن التزام اللاعبين في المعسكر التدريبي وحماسهم في الحصص التدريبية وامتثالهم لتعليماته يجعله متفائلاً بتحقيق نتيجة إيجابية رغم غياب عدد من اللاعبين الأساسيين مثمناً دعم مجلس إدارة النادي للفريق وتسهيلهم كل أمورهم الفنية والإدارية.

back to top