مصر: لا طعون على «الرئاسية»... وأبوشقة يرأس «الوفد»

نشر في 01-04-2018
آخر تحديث 01-04-2018 | 00:03
وزير الدفاع المصري مكرماً أحد المجندين أمس
وزير الدفاع المصري مكرماً أحد المجندين أمس
قبل إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في الخارج والداخل، في مؤتمر صحافي غدا، قال المتحدث باسم الهيئة المستشار محمود الشريف، أمس، إن الهيئة لم تتلق أي طعون على قرارات اللجان العامة المشرفة على اللجان الفرعية التي أجريت فيها انتخابات الداخل أيام 26 و27 و28 مارس المنصرم. وفتح الباب منذ التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء أمس الأول الجمعة، لتلقي الطعون.

ووصلت نتائج المحافظات المصرية (27 محافظة) إلى الهيئة الوطنية أمس، التي تعمل على جمع النتائج لتحديد ما حصل عليه كل مرشح من أصوات، وإجمالي الأصوات الصحيحة والباطلة، تمهيدا لإعلان النتيجة.

وأكدت المؤشرات الأولية اكتساح الرئيس عبدالفتاح السيسي منافسه الوحيد موسى مصطفى موسى في طريقه إلى ولايته الرئاسية الثانية التي تنتهي في 2022.

ويحق لما يزيد على 59 مليون مصري التصويت، إلا أن المؤشرات الأولية أشارت إلى أن من شارك في الانتخابات لا يتجاوز 24 مليونا، منح 92 في المئة منهم أصواتهم للسيسي، بينما حصل موسى على نحو 2 في المئة من الأصوات، والأوراق الباطلة 6 في المئة.

وبينما رفعت قوات الأمن بوزارة الداخلية درجة الاستعداد إلى القصوى، استعدادا لتأمين احتفالات المسيحيين بأسبوع الآلام الذي ينطلق اليوم، قال وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي إن قوات الجيش مستمرة في التعاون مع الشرطة في القضاء على الإرهاب حتى تحقيق النصر، خلال مراسم الاحتفال بتكريم بعض المجندين المشاركين في العملية الشاملة سيناء 2018، بمناسبة انتهاء خدمتهم.

وبينما تناقش اللجنة التشريعية بمجلس النواب، اليوم، مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف، فاز رئيس اللجنة البرلمانية الفقيه القانوني المستشار بهاء الدين أبوشقة، برئاسة حزب «الوفد»، أعرق الأحزاب الليبرالية المصرية، في الانتخابات التي جرت أمس الأول، بمقر الحزب بحي الدقي غربي القاهرة، ليقود المؤيد الشرس للسيسي الحزب خلال السنوات الأربع المقبلة.

back to top