اعتبر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن عودته إلى منتخب بلاده للمشاركة في مونديال كرة القدم 2018 في روسيا مسألة يعود القرار بشأنها إليه وحده، وذلك في تصريحاته الأولى بعد انضمامه إلى نادي لوس انجلس غالاكسي الأميركي.

وكان النجم المخضرم البالغ من العمر 36 عاما، قد اعتزل اللعب دوليا بعد كأس أوروبا 2016، الا أن الاسئلة عن احتمال عودته بدأت تطرح منذ تأهل منتخب بلاده إلى المونديال الروسي الذي يقام بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، بعد التفوق على إيطاليا في الملحق الأوروبي.

Ad

وفي مؤتمره الصحافي الأول بعد انضمامه هذا الأسبوع إلى النادي الأميركي قادما من مانشستر يونايتد الإنكليزي، لم يحسم ابراهيموفيتش الجدل حول احتمال عودته للمنتخب، الا أنه بدا حادا كالعادة في تعليقاته.

وقال، رداً على سؤال عن مشاركته في المونديال: "دعوني في بادئ الأمر أستمتع بالأمور هنا"، في إشارة إلى تجربته الأميركية الجديدة.

وأضاف أن "تركيزي هو على غالاكسي، التحضير بشكل جيد لغالاكسي، أما كأس العالم فمسألة أخرى، قلت ذلك سابقا، لا داعي لأن يتصل أحد بأحد، إذا أردت، فسأكون في كأس العالم مهما قالوا".

وبدا التصريح بمنزلة رد على تصريحات أدلى بها في مارس الحالي مدرب المنتخب السويدي يان أندرسون، دعا فيها إبراهيموفيتش إلى الاتصال به لبحث مسألة عودته إلى التشكيلة السويدية، في ما بدا تلميحا من المدرب إلى أنه لن يكون المبادر لدعوة زلاتان إلى العودة.

هداف تاريخي

وأضاف ابراهيموفيتش، في تصريحاته من لوس انجلس: "سنرى، هم (مسؤولو الجهاز الفني للمنتخب) يتحدثون عما إذا كان يجب أن أشارك أو لا. يقولون إن لديهم تشكيلة جيدة، لكن حتى الآن، لم يفوزوا بأي شيء، وأنا أعرف كيف أفوز".

ويعد زلاتان أفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده، مع 62 هدفا خلال 116 مباراة دولية، وشارك مع المنتخب السويدي مرتين في كأس العالم (2002 و2006)، عندما وصلت بلاده إلى الدور ثمن النهائي.

وكان اللاعب السويدي قُدم رسميا الجمعة كلاعب للوس انجلس غالاكسي، بعدما وافق مانشستر يونايتد هذا الأسبوع على فسخ تعاقده معه، ولم يكمل ابراهيموفيتش بذلك موسمه الثاني مع النادي الإنكليزي، علما أن عقده كان من المقرر أن ينتهي في ختام الموسم الحالي.

وفي موسمه الأول مع يونايتد، سجل السويدي 28 هدفا، الا أنه لم يحقق نجاحا مماثلا في الموسم الثاني، لاسيما بعد غيابه لأشهر منذ تعرضه لإصابة بالغة في الركبة في أبريل 2017، أجرى عملية جراحية لمعالجتها.

وخاض زلاتان مباراته الأخيرة مع يونايتد في 26 ديسمبر، واكتفى بتسجيل هدف واحد منذ عودته في نوفمبر.

وردا على أسئلة الصحافيين، أكد ابراهيموفيتش أنه لا يزال يشعر بأنه "شاب، كما قلت سابقا، أشعر بأنني بنجامين باتون"، في اشارة إلى شخصية فيلم سينمائي يروي قصة رجل يولد عجوزا ويزداد شبابا مع مرور الزمن.

وأضاف: "عندما وصلت إلى انكلترا قال الجميع انني عجوز (...) الأمر لا يتعلق بالاحصاءات. أنا أعرف ما سأقوم به، وهو الفوز"، مؤكداً أنه ينتظر بفارغ الصبر "العودة إلى أرض الملعب، لاستعادة الايقاع والمنافسة"، معقبا بأن "الأسد (في اشارة إلى نفسه) جائع".