مصر تنشئ منطقة حرة بنويبع في إطار خطة لتنمية سيناء

نشر في 01-04-2018
آخر تحديث 01-04-2018 | 00:00
 وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية د. سحر نصر
وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية د. سحر نصر
أعلنت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية د. سحر نصر إنشاء منطقة حرة في مدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء، في اطار خطة "متكاملة" لتنمية شبه جزيرة سيناء الواقعة شمال شرقي البلاد.

وقالت نصر، في بيان أمس، إن مجلس الوزراء المصري وافق على انشاء هذه المنطقة، ليصل عدد المناطق الحرة في الدولة الى 11، بعد أن توقف انشاء تلك المناطق في مصر منذ عام 2005.

وأكدت حرص الحكومة المصرية على ضخ استثمارات في المناطق التي تحتاج الى نمو اقتصادي، ومنها شبه جزيرة سيناء وصعيد مصر، مشيرة الى أن إنشاء مناطق حرة بهما "يساعد على توفير فرص العمل وإحداث تنمية شاملة".

وأضافت أن المناطق الحرة في البلاد تساهم بنسبة 24 بالمئة من إجمالي الصادرات المصرية فيما يصل عدد العمالة المباشرة وغير المباشرة بها الى نحو مليون فرصة عمل.

وأوضحت أن إنشاء المنطقة الحرة في نويبع يأتي في إطار خطة متكاملة لتنمية سيناء من خلال ضخ الاستثمارات الوطنية والعربية بها والتعاون مع الصناديق العربية.

وأشارت في هذا السياق الى توقيع اتفاق الصندوق المصري - السعودي لإنشاء صندوق استثماري يساهم في ضخ استثمارات بإجمالي 16 مليار دولار "مناصفة" بين الجانبين.

وذكرت أن انشاء المنطقة يأتي في إطار توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي "للإسراع ببرامج التنمية في سيناء والربط بالمشروعات الكبرى من طرق وأنفاق"، موضحة أن الاستثمار وإحداث التنمية "يساعدان في القضاء على الإرهاب".

back to top