لقب دوري السلة انحصر بين القادسية والكويت

بفوزهما على الجهراء والعربي في منافسات الجولة الثامنة

نشر في 01-04-2018
آخر تحديث 01-04-2018 | 00:04
نجح الكويت في عبور الجهراء بنتيجة 85-76، كما تغلب القادسية على العربي 88-63، وفاز النصر على كاظمة 85-67.
حقق فريق الكويت فوزا مثيرا على نظيره الجهراء بنتيجة 85-76، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول، على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري كرة السلة، التي شهدت أيضا مواصلة القادسية انتصاراته بالفوز على العربي 88-63، بينما حقق النصر أول فوز له في البطولة على حساب كاظمة 85-67.

ورفع القادسية رصيده إلى 16 نقطة من 8 انتصارات دون هزيمة في صدارة الترتيب، بينما واصل الكويت مطاردته بوصوله إلى النقطة 15 من 7 انتصارات وهزيمة، وبقي الجهراء في المركز الثالث بـ13 نقطة من 5 انتصارات و3 هزائم، وكاظمة رابعا 10 نقاط من انتصارين و6 هزائم، وأخيرا العربي والنصر بـ9 نقاط من انتصار و7 هزائم.

وباتت المنافسة على اللقب محصورة بين فريقي القادسية والكويت قبل مرحلتين من ختام البطولة، حيث سيخوض القادسية مواجهة قوية في المرحلة المقبلة أمام الجهراء، الذي فقد المنافسة على اللقب، بينما سيلعب الكويت مع كاظمة المتراجع بصورة كبيرة جدا.

وجاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية، حيث قدم فيها الأول عرضا مميزا منذ البداية، بعد أن بدأ اللقاء بقوة تفاديا لأي مفاجأة من خلال تألق كبير لحسين الخباز في التسجيل من الداخل والخارج، وهو ما مكنه من السيطرة على الربع الأول الذي انتهى بتقدم الكويت 30-19.

ومنح التقدم بفارق مريح الكويت الراحة في الربع الثاني، الذي حاول فيه الجهراء العودة إلى المباراة، لكنه واجه جدية الأبيض الذي حافظ على تقدمه في الربع الثاني 49-38.

وواصل الأبيض سيطرته على المباراة في الربع الثالث، من خلال الاعتماد على دفاع المنطقة الذي حد كثيرا من خطورة لاعبي الجهراء، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والاختراق من أسفل السلة، الامر الذي مكن الأبيض من إنهاء الربع الثالث بفارق 17 نقطة 71-54.

وتراجع أداء الكويت نسبيا في الربع الأخير، وسط حماس كبير من لاعبي الجهراء، الذي قلص الفارق بفضل ثلاثيات تركي حمود وبدر العثمان، إلى جانب تحركات عبدالعزيز ضاري أسفل السلة، ليقلص الفارق إلى 4 نقاط في آخر ثلاث دقائق، الا ان لاعبي الكويت سرعان ما استعادوا توازنهم، ونجحوا في إنهاء المباراة لمصلحتهم بنتيجة 85-76.

وفي المباراة الثانية لم يجد القادسية صعوبة في مواصلة انتصاراته، عندما تخطى العربي بسهولة 88-63، ليحافظ على سجله خاليا من الهزيمة في البطولة حتى الآن.

وفي الجولة ذاتها، واصل كاظمة تراجعه الكبير بسقوطه هذه المرة امام النصر الذي يحتل المركز الاخير بنتيجة نقطة 67-85.

مشاحنات ومحاولة احتكاك

شهدت مباراة الجهراء والكويت شحنا وشدا عصبيا بين اللاعبين، حين كاد لاعب الكويت مساعد العتيبي يتشابك مع لاعب الجهراء بدر العثمان، في الوقت الذي تدخل بدر العتيبي لاعب النصر، شقيق مساعد، الموجود في أرضية الصالة، لكن رجال الأمن اعترضوا طريقه، وحالوا دون الوصول الى الطرف الآخر، وأجلسوه في مقاعد الجماهير، كما كتب الحكم الأول للمباراة حافظ الحلبي تقريرا حول الأحداث.

back to top