حسم فريق الكويت لكرة القدم لقب الدوري الممتاز للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعد الفوز على الجهراء بهدف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس في الجولة الـ 17، ليصل الى النقطة 39، وبفارق 12 نقطة عن منافسه الوحيد السالمية.

ويتفوق الكويت على السالمية في المواجهات المباشرة، بما يعني أن خسارة الأبيض في المباريات الأربع المتبقية، وفوز السالمية، والتساوي في النقاط، لن يغير من الأمر شيئا.

Ad

هدف المباراة الوحيد سجله يعقوب الطراروة في الدقيقة 64، ليمنح الأبيض 3 نقاط ثمينة، حسم بها لقب الدوري.

جاءت المباراة في اتجاه واحد، هجوم أبيض أسفر عن هدف وحيد، ودفاع جهراوي، لم يثمر عن شيء.

واستطاع الجهراء الصمود في الشوط الأول أمام سيل هجمات الكويت، والتي عابها التسرع، والتركيز على العمق من أجل الوصول الى مرمى حارس أبناء القصر الأحمر أحمد دشتي، لينتهي هذا الشوط سلبيا.

ولجأ الأبيض ومدربه محمد عبدالله الى الكثافة في وسط الملعب والهجوم، بالاعتماد على 4 لاعبين في الوسط هم حسين الحربي، ومحمد كمارا، وطلال الفاضل، وطلال جازع، يعاونهم من على الأطراف فهد الهاجري، وحميد ميدو، وفي الهجوم كان الاعتماد على جمعة سعيد، ويعقوب الطراروة، وشغل قلب دفاع الأبيض حسين حاكم، الى جانب فهد حمود، ومن خلفهم الحارس مصعب الكندري.

في المقابل دفع بونياك مدرب الجهراء، الذي تأثرت توليفته بغياب أبرز لاعبيه فيصل زايد، الى جانب الحارس بندر سليمان، دفع بالكاميروني رونالد في المقدمة يعاونه سعيد الوليد، ومحمد سعد، وفايز الظفيري، ومن خلفهم البرازيلي سيلفا، وعبيد رافع، وفي الدفاع عبدالله مبارك، وأحمد حسن، والكاميروني أرون، وإبراهيم العتيبي.

وكشف الكويت عن رغبته في هز شباك الجهراء مبكرا، عبر هجمات متتالية تركزت من العمق، عن طريق طلال جازع، ومحمد كمارا، وحسين الحربي، وجمعة سعيد، ويعقوب الطراروة، إلا أن التنظيم الدفاعي للجهراء، وتألق الحارس أحمد دشتي، حالا دون إدراك هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الوضع، حيث استمر الهجوم الأبيض المتواصل على مرمى حارس الجهراء أحمد دشتي، واستمر الجهراء في الدفاع المتكتل، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وعمد مدرب الأبيض في الشوط الثاني الى تفعيل دور الأطراف، لاسيما الجهة اليسرى التي انطلق منها طلال جازع، وحميد ميدو، عدة مرات، ليشكلا خطورة بالغة على دفاع الجهراء، لاسيما أن مستوى لياقة اللاعبين في الجهراء.

فك الشفرة

ومع دخول عبدالله البريكي على حساب طلال الفاضل، نجح الأبيض في فك شفرة الجهراء، عبر الجبهة اليسرى، عندما أرسل حميد ميدو كرة متقنة ليعقوب الطراروة، الذي حولها في شباك الحارس أحمد دشتي.

بعدها تخلى الجهراء عن حذره الدفاعي، وانطلق في محاولات هجومية لإدراك التعادل، لكن من دون فائدة حيث انتهت المباراة على حالها بهدف من دون رد.