بعد أن وعدت الشركة المنفذة لمبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي (المطار 2) بالانتهاء منه خلال 4 سنوات وتسليمه عام 2020، لا عام 2022 كما ينص العقد، تعثرت المساعي الهادفة إلى إنجاز المشروع قبل موعده، وتنفيذ الوعد الذي صرحت به الشركة أكثر من مرة.

وقال وزير الأشغال وزير البلدية حسام الرومي، في تصريح خلال جولته التفقدية للمشروع أمس، إن هناك تأخيراً في الأعمال تسعى الوزارة إلى تلافيه، لافتاً إلى أن شركة ليماك التركية قدمت جدولاً زمنياً من أجل هذا الغرض، ومع نهاية هذا العام ستكون أعمال الشركة متوافقة مع الجدول الزمني المعتمد.

Ad

وأوضح أن توقيت إنجاز المشروع، بحسب العقد، هو آخر أغسطس 2022، مبيناً أن الوزارة خاطبت الشركة بخصوص الانتهاء منه في 4 سنوات، و«ننتظر منها رداً حول مدى التزامها باختصار الفترة الزمنية، ونأمل قيامها بذلك».

وكشف أن الوزارة ستطرح في القريب العاجل عقداً خاصاً بمواقف المطار والخدمات التابعة له، وآخر خاصاً بمواقف الطائرات، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروعين سيكون بالتزامن مع إنشاء المبنى الجديد.

وذكر الرومي أن المقاول بدأ المرحلة الحالية من عمر المشروع بإنشاء أعمدة المطار التي بدأت تظهر على الأرض، لافتاً إلى أنه «مشروع ضخم جداً ويحتاج إلى جهد ومتابعة حثيثة من الأشغال، إضافة إلى أن هناك متابعة من الطيران المدني، وحرصاً على إنجازه».