عادل إمام وعمرو أديب الأكثر تسديداً للضرائب في 2017

دنيا سمير غانم تتصدر الفنانات بعد مسلسلها الأخير وتجاربها المسرحية للأطفال

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:03
عادل إمام - دنيا سمير
عادل إمام - دنيا سمير
تصدر الفنان عادل إمام قائمة الفنانين والإعلاميين الاكثر تسديداً للضرائب في 2017 بعدما سدد لمصلحة الضرائب 5 ملايين و285 الف جنيه عن دخله خلال العام الماضي وهي النسبة التي تعني ان اجره لا يزيد على 25 مليون جنيه في أعماله الدرامية علماً بأن تسديد الضرائب يكون وفق نسبة من الدخل السنوي، فيما لم يقم الفنان عادل إمام بتقديم أي عمل فني باستثناء مسلسله الدرامي.

وفي الإعلاميين تصدر الإعلامي عمرو أديب قائمة الإعلاميين الاكثر تسديداً للضرائب بعدما سدد 5 ملايين جنيه لمصلحة الضرائب علماً بأن عمرو كان من اوائل الإعلاميين الذين سددوا الضرائب عن برنامجه "كل يوم" على شاشة قناة اون المصرية ويتردد ان اتفاقه المادي مع القناة يتضمن تحملهم نسبة الضرائب التي يفترض سدادها عن الأجر سنوياً وهو الخبر الذي لم يؤكده او ينفه عمرو أديب خاصة ان أعلى الإعلاميين أجراً بين مقدمي التوك شو.

وسددت الإعلامية لميس الحديدي زوجة عمرو أديب مليونا و380 الف جنيه للضرائب وهو ما يعني ان اجرها لا يزيد على 6 ملايين جنيه من قناة السي بي سي التي تقدم عبر شاشتها برنامج "هنا العاصمة" علماً بانها اطلت كضيفة في برنامج واحد فقط وهو "أبلة فاهيتا" وتقاضت أجرا عن هذه الاطلالة سددت منه نسبة للضرائب أيضاً، فيما سدد الإعلامي ابراهيم عيسي نحو 800 الف جنيه ضرائب عن برامجه في التلفزيون والراديو.

أما الفنان محمد هنيدي فسدد لمصلحة الضرائب مليونا و817 الف جنيه عن فيلمه الاخير "عنتر ابن ابن ابن شداد" وتجربته الاذاعية، فيما سدد محمد رمضان 782 الف جنيه وهو رقم هزيل جداً بعدما قام رمضان باثبات تبرعاته للاعمال الخيرية ضمن اوراق الضرائب الخاصة به ليتم حذف هذه الاموال من نصيب مصلحة الضرائب.

وتصدرت الفنانة دنيا سمير غانم قائمة الفنانات الاكثر تسديداً للضرائب بعدما سددت مليونا و655 الف جنيه وهي مقابل مسلسلها الاخير وتجاربها المسرحية للاطفال، فيما سددت الفنانة اصالة نصري 466 الفا ضرائب على انشطتها داخل مصر فقط.

وعن مسلسله "واحة الغروب" وإطلالته في برنامج وحيد، سدد الفنان خالد النبوي ضرائب قيمتها 475 الف جنيه، فيما سدد الفنان محمود حميدة 330 الف جنيه.

back to top