كشف الفنان سعد الفرج عن عرض الفيلم الوثائقي (حامي الديار) عبر موقع يوتيوب، وقال: "نظرا لعدم تمكن شريحة كبيرة من المشاهدين من متابعة الفيلم آثرت إدارة المسرح الوطني إتاحته كاملا على قناة المسرح الوطني على (يوتيوب)، ليتسنى للجميع مشاهدته مجانا، تحقيقا للهدف من وراء إنتاجه".

والفيلم التسجيلي "حامي الديار" من إنتاج شركة المسرح الوطني الكويتي، التي يترأس إدارتها الفنان سعد الفرج. ويرصد العمل توثيق تجربة مسرحية مهمة قدَّمها الفرج عام 1986، بمعية نخبة من النجوم، حيث يستعيد هؤلاء ذكرياتهم مع هذا العمل بصورة توثيقية، مثل جاسم النبهان وإبراهيم الصلال، إضافة إلى العديد من النجوم.

Ad

والفيلم فكرة ورؤية مجبل الفرج، وإخراج مشعل المانع ومجبل الفرج، ولاقت هذه الخطوة التي أقدم عليها الفرج استحسان قطاع كبير من الجمهور، خصوصا الجيل الذي لم يعش هذه التجربة وشاهد المسرحية فقط عبر الشاشة الصغيرة.

من جهة أخرى، يواصل الفنان سعد الفرج تصوير دوره في مسلسل "سموم"، إلى جانب أحمد جوهر، وعبدالعزيز الحداد، وأحمد الهزيم، ومحمد المنيع، وأحمد مساعد، وميس قمر، ومنى شداد، ومبارك سلطان، وهبة سليمان، وأمل عباس، وعلي عبدالمحسن، ورضا علي حسين، وعماد العكاري، وإسماعيل الراشد، ومحمد فؤاد عاشور، ومن تأليف أحمد جوهر، وإخراج أحمد البيلي.