حققت فرقة المسرح الجامعي جائزة أفضل نص مسرحي للمخرج نصار النصار، وأفضل ممثل دور أول مناصفة للفنان عثمان الصفي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أكادير الدولي للمسرح الجامعي، الذي أقيم بالمغرب من 28 إلى 31 مارس.

وشهد المهرجان مشاركة العديد من الدول، ممثلة بالفرق المسرحية الجامعية، ومثَّل الكويت في هذا الحدث المسرحي الكبير وفد مؤلَّف من د. علي النامي عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت رئيسا للوفد، وعمر الشايجي مشرفا، ونصار النصار مخرجا ومؤلفا، وممثلين من طلبة جامعة الكويت، وهم: عثمان الصفي طالب دراسات عليا، وعبدالمحسن التمار، وأحمد الشواف، ومحمد صادق أشكناني، وفيصل صباح، وعمر القصاص منفذ إضاءة.

Ad

وفي هذا الصدد، قال المخرج النصار في تصريح لـ"الجريدة": "حققنا جائزة أفضل نص مسرحي، وأفضل ممثل دور أول بالمناصفة، والتي حصل عليها عثمان الصفي، في إنجاز جديد يُضاف إلى سجل المسرح الكويتي الحافل".

وتابع: "شهد المهرجان حضورا كبيرا للعديد من الدول، مثل: إيطاليا وبنما وكندا وفرنسا وإسبانيا وتونس والسودان، حيث تنافست 9 عروض على جوائز المهرجان، واستطعنا اقتناص اثنتين باسم الكويت".

وتوجَّه النصار بالشكر لفريق عمله، على ما قدموه خلال هذه الدورة، مشيدا بالدعم الذي تتلقاه فرقة المسرح الجامعي للمشاركة في مختلف الفعاليات.