وزارة الشباب: تطوير السياسة الوطنية لجيل المستقبل

تنظم حلقات نقاشية حول رسمها في حديقة الشهيد

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن مدير مركز الأبحاث والدراسات في وزارة الدولة لشؤون الشباب، ناصر الشيخ، أن الوزارة مقبلة على تطوير ورسم السياسة الوطنية للشباب، ووضع خريطة طريق للدولة، يتم من خلالها توحيد الجهود والأهداف لتنمية الشباب وتمكينهم وفق خطط وبرامج محددة في مجالات مختلفة كالتعليم والتوظيف والابتكار والمشاركة والأمن والجوانب الاجتماعية والثقافية وجوانب التنمية كافة.

وأكد الشيخ، في تصريح صحافي أمس، حرص الوزارة على أن تكون السياسة معبرة عن طموحات الشباب، وأن يكون للشباب دور رئيس في بنائها، لافتا إلى أن الوزارة نظمت عددا من اللقاءات في بعض الموضوعات المتعلقة بالسياسة، ليستطيع الشباب من خلالها طرح الحلول لهذه القضايا، حتى يمكن الاستفادة منها في تطوير السياسة الوطنية للشباب، ولنكون أكثر قدرة على التعبير عن واقعهم وطموحاتهم.

تحقيق التنمية

ودعا جميع الشباب للمشاركة في بناء ورسم سياستهم الوطنية، من خلال اللقاءات التي ستعقد تحت عناوين «الشباب والقطاع الخاص... التحديات والحلول»، و«المرأة في مجال ريادة الأعمال»، و«الشباب والصحة... أسلوب حياة واستثمار»، وذلك أيام 3 و4 و9 الجاري من الساعة 5 الى 8 مساء في حديقة الشهيد، المرحلة الثانية، قاعة متعددة الأغراض رقم 2.

وأكد أن السياسة الوطنية للشباب تتعلق بمستقبلهم، ومن الضروري مشاركة الجميع في تطويرها، لضمان نجاحها في تحقيق التنمية والتمكين، مبينا أن مشاركة الشباب أنفسهم في رسم هذه السياسة وتحديد الأولويات، جنباً إلى جنب مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، أمر غاية في الأهمية للوصول إلى سياسة تعبر عن طموحاتهم ورغباتهم، فالمسؤولية مشتركة والمشاركة واجب وطني.

back to top