الكويت والقادسية وقّعا اتفاقية المشاركة في البطولة العربية

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:05
ممثل الكويت بعد توقيع الاتفاقية
ممثل الكويت بعد توقيع الاتفاقية
عُقد في العاشرة من صباح أمس اجتماع لتوقيع اتفاقية مشاركة ناديي الكويت والقادسية في البطولة العربية للأندية، وذلك بمقر اتحاد الكرة.

حضر الاجتماع رئيس لجنة التسوية المكلفة إدارة شؤون اتحاد الكرة د. مشعل الشاهين الربيّع، وعضو اللجنة خالد الجارالله، والمدير العام للاتحاد د. محمد خليل، ومستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم- مدير البطولة العربية للأندية طلال آل الشيخ، ومساعد الأمين العام للاتحاد العربي لكرة القدم، ونائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، وأمين السر العام بنادي القادسية حسن أبوالحسن.

ومن المقرر، أن تنطلق البطولة التي سيشارك فيها 32 فريقاً في أغسطس المقبل، وتختتم منافساتها في أبريل 2019، على أن تقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا، ابتداء من دور الـ32 حتى الدور النهائي، وتتيح لائحة البطولة للأندية المشاركة قيد 5 محترفين.

وحتى الآن تقرر مشاركة ناديي الكويت والقادسية (الكويت)، والأهلي والزمالك والإسماعيلي (مصر)، والهلال والأهلي والاتحاد وهناك توقعات بأن ينضم إليهم النصر (السعودية)، والرمثاء (الأردن)، والجيش (سورية)، والسلام زغرتا (لبنان)، ونجوم فلسطين (فلسطين)، والرجاء والوداد (المغرب)، والأهلي والاتحاد (ليبيا)، والترجي والنجم الساحلي (تونس)، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة (الجزائر)، وهناك 11 ناديا آخر جار توقيع الاتفاقيات معها من الإمارات والبحرين وعمان والعراق واليمن، في حين أعلنت الأندية القطرية رسمياً عدم المشاركة في البطولة.

أكد طلال آل الشيخ أن مشاركة الأندية الكويتية في البطولة العربية للأندية أمر في منتهى الأهمية، "فهذه البطولة لن تنجح بدون مشاركة ركائزها الأساسية"، مؤكدا أن هناك سعادة غامرة في الاتحاد العربي بعودة الأندية الكويتية إلى البطولة.

وشدد آل الشيخ على أن الاتحاد العربي يعمل بقوة لتأكيد قدرته على إنجاح البطولات وخروجها بصورة رائعة تضاهي نظيرتها العالمية فنيا وتنظيميا، معربا عن أمله التوفيق للأندية الكويتية والعربية المشاركة.

6 ملايين دولار للبطل

يحصل الفريق الفائز باللقب على مكافأة مالية قدرها 6 ملايين دولار، في حين سيدفع النادي الذي يقرر الانسحاب من البطولة، بعد توقيعه اتفاقية المشاركة، غرامة مالية قدرها 2.5 مليون.

وتنطلق البطولة أغسطس المقبل، على أن تختتم منافساتها في أبريل 2019، حيث تقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا ابتداء من دور الـ32 حتى الدوري النهائي، وتتيح لائحة البطولة للأندية المشاركة قيد 5 محترفين.

back to top