يتطلع العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي إلى فوزهما الأول، وإيقاف أسوأ سلسلة سلبية في تاريخ مشاركتهما القارية، عندما يلتقيان اليوم في استاد هزاع بن زايد، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وفي المجموعة نفسها، يلتقي اليوم أيضا استقلال الايراني والريان القطري المتساويان نقاطا في الصدارة والمركز الثاني تواليا.

Ad

إلى ذلك، تشهد المجموعة الثالثة لقاءين بين ناساف الاوزبكستاني وضيفه بيرسيبوليس الايراني، والسد القطري المتصدر وضيفه الوصل الاماراتي الذي خرج من المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني.

ويتصدر استقلال المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط وبأفضلية المواجهة المباشرة مع الريان بعد تعادلهما ذهابا 2-2 في الدوحة، بينما يحتل العين المركز الثالث بأربع نقاط، والهلال الاخير بنقطتين.

وفشل العين والهلال، اللذان يتألقان محليا ويتصدران دوري بلديهما، في تحقيق الفوز بعد 4 مباريات، ليحققا أسوأ بداية لهما في البطولة الآسيوية بحلتها الجديدة التي انطلقت نسختها الاولى عام 2003.

وتعادل العين في مبارياته الأربع الأولى، ورغم ذلك فإن المبادرة ما زالت في يده، وفوزه على الهلال سيجعله منافسه جديا على إحدى بطاقتي المجموعة المؤهلة لدور الـ16، لاسيما ان الفريق الإماراتي هو في موقع أفضلية للاستفادة من أي تعثر لفريقي الصدارة في المباراة بينهما.

أما الهلال، الذي خسر مرتين وتعادل مثلهما، فهزيمته ستعني خروجه رسميا من السباق على التأهل.

ويستضيف العين الهلال اليوم، ثم يحل ضيفا على الريان في الدوحة في الجولة الاخيرة، لذلك فإن فوزه على الفريق السعودي سيكون مطلوبا حتى لا يدخل في حسابات معقدة.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري برصيد 52 نقطة، وبفارق نقطة عن الأهلي، لذلك فإن فوزه سيجعله يتوج رسميا باللقب، وخسارته ستعقد مهمته قبل مرحلة من ختام البطولة.

استقلال والريان

وستكون مباراة استقلال والريان فرصة للفصل بينهما في هذه المجموعة، إذ يتساويان في عدد مرات الفوز (مرة لكل منهما) والتعادل، إضافة الى النقاط والأهداف المسجلة والأهداف التي تلقاها مرمى كل فريق.

السد والوصل

وفي المجموعة الثالثة، يسعى السد القطري (حامل اللقب عام 2011) الى حسم تأهله لدور الـ16 بشكل رسمي، عندما يستضيف الوصل الإماراتي، الذي يتذيل ترتيب المجموعة بأربع هزائم في أربع مباريات.

ويتصدر السد المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف عن بيرسيبوليس الايراني، وبفارق ثلاث نقاط عن ناساف الاوزبكستاني الثالث.