تختتم اليوم منافسات المجموعة الأولى من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد، بإقامة مباراتين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي في الخامسة والنصف الجهراء مع الساحل، ويليها في السابعة مساء مباراة خيطان مع القرين.

معلوم أن الفرق الأربعة تملك حظوظاً متفاوتة لانتزاع بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى للدور قبل النهائي، لذلك ستكون المنافسة على أشدها من أجل تحقيق الفوز.

Ad

الجهراء والساحل

في المباراة الأولى يتطلع الجهراء الثالث بفارق الأهداف عن خيطان الثاني برصيد 4 نقاط، إلى الظفر بنقطتي اللقاء وبطاقة التأهل لنصف النهائي بغض النظر عن النتائج الأخرى، لاسيما أن التعادل سيدخله في حسبة معقدة تجبره على انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية، بينما سيكون الساحل الرابع بـ3 نقاط مطالبا بتحقيق الفوز أولاً ثم انتظار نتيجة مباراة القرين وخيطان لتحديد هوية المتأهلين.

خيطان والقرين

وينطبق الشيء ذاته على المباراة الثانية التي سيدخلها القرين المتصدر بـ5 نقاط بفرصتي الفوز أو التعادل، الأمر الذي يدفعه إلى العمل جاهداً للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم أمام خيطان الثاني بـ4 نقاط، والذي سيخوض المباراة بهدف واحد وهو الفوز لتجنب الحسابات المعقدة.

يذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل الفريقين الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، الذي يقام بنظام المقص قبل أن يلتقي الفائزان على اللقب، بينما يلعب الخاسران على المركز الثالث.