تنتظر جماهير الكرة المصرية في السادسة والنصف عصر اليوم بتوقيت الكويت مباراة قوية بين الزمالك والإسماعيلي على ملعب الأخير، في قمة مباريات الجولة الـ30 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويصارع الزمالك الإسماعيلي على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا بالموسم المقبل، بعدما حصد الأهلي اللقب رسميا، ويتفوق الدراويش على أبناء ميت عقبة بنقطتين في الترتيب العام للدوري، إذ يحتل الفريق الأصفر المركز الثاني برصيد 56 نقطة، ويأتي الأبيض في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

Ad

ويسعى الزمالك بقيادة إيهاب جلال لكسر عقدة الفوز على الإسماعيلي على ملعبه، حيث كان الفوز الأخير للأبيض بالإسماعيلية منذ 11 عاما ونصف العام، عندما فاز بهدف مجدي عطوة عام 2006.

على الجانب الآخر، يفتقد الإسماعيلي في لقاء اليوم جهود لاعبه الكولومبي دييغو كالديرون للإصابة، واستقر البرتغالي بيدرو المدير الفني على إشراك شكري نجيب بدلا منه.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يخوض الأهلي في التاسعة والنصف مساء مواجهة سهلة نسبياً، حين يلاقي نظيره طنطا على استاد القاهرة.

ويلعب الأحمر هذه المباراة بعدما توّج رسمياً ببطولة الدوري للمرة الـ40 في تاريخه وقبل انتهاء المسابقة بـ6 جولات كاملة.

يدخل فريق طنطا مباراة الأهلي تحت شعار «أكون أو لا أكون»، خصوصا أن أبناء السيد البدوي ليس لديهم ما يخسرونه في ظل المعاناة الدائمة من شبح الهبوط والوجود في المركز السادس عشر برصيد 26 نقطة فقط.