«الشؤون»: معالجة ارتفاع الأسعار في «التعاونيات»

• فريق عمل لبحث قرار الشراء المباشر
• تسكين شواغر «الرقابة والتفتيش التعاوني» قريباً

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:03
شعيب خلال افتتاح معرض «سعد العبدلله»
شعيب خلال افتتاح معرض «سعد العبدلله»
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون في وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب عن وضع حلول مناسبة لمعالجة ظاهرة ارتفاع أسعار الخضار في بعض الجمعيات.

وأكد شعيب، في تصريح أمس، على هامش افتتاحه معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة في جمعية سعد العبدالله التعاونية، أن "الوزارة داعم رئيسي للمنتج المحلي وللشباب والأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة في الجمعيات التعاونية"، مبينا أن قطاع التعاون في طور عمل الاحصاءات الخاصة بالمنتجات الزراعية المتداولة في الجمعيات، للوقوف على مثالب الآلية الحالية لشراء الخضار والفاكهة.

وأضاف شعيب ان ثمة فريق عمل تم تشكيله من مختصين داخل الوزارة وخارجها، بمشاركة وزارة التجارة، واتحاد الجمعيات التعاونية، وشركتي وافر والمنتجات الزراعية، والهيئة العامة للقوى العاملة، وغيرها من الجهات ذات العلاقة، لبحث قرار الشراء المباشر الخاص بالخضار والفواكه.

وكشف عن وضع معايير لتكريم أفضل الجمعيات التعاونية على مستوى البلاد، مثل صافي الربح، والنسب الموزعة على المساهمين، والإيرادات والتوالف ومدى الالتزام بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تسكين الشواغر

إلى ذلك، أكد شعيب أنه سيتم تسكين جميع الشواغر في إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني قريبا، خصوصا أن لجنة شؤون الموظفين تعمل على قدم وساق، بالتنسيق مع وكيل الوزارة، لتسكين شواغر القطاعات كافة، وليس التعاون فحسب.

وشدد على أن الوزارة ملتزمة بضوابط واشتراطات شغل الوظائف الإشرافية، وتقارير الجهات الرقابية في شؤون التوظف، لذا لا يوجد أي مخالفة مسجلة بحقها في هذا الصدد.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية فواز المطيري ان الجمعية تدعم إقامة معارض للمشروعات الصغيرة والأسر المنتجة، لخدمة أهالي المنطقة ومساهمي الجمعية، مبينا أن المعرض يستمر شهرا، وسيتم تمديده لحين حلول شهر رمضان، عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الوزارة.

وأضاف المطيري أن هناك 38 "بوث" اكتملت تجهيزاتها خلال يومين، وهناك عدد كبير على قوائم الانتظار وستكون لها أولوية دخول المعرض خلال الشهر المقبل، موضحا أن الجمعية ستوزع 6 في المئة أرباحا على المساهمين، عقب الانتهاء من إجراء الانتخابات في 26 الجاري، وتشكيل مجلس الإدارة.

back to top