«الصحة»: المشاريع الضخمة تجسد جدية الحكومة

انطلاق مؤتمر «كويت ميديكا» بمشاركة أكثر من 30 مستشفى ومركزاً

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:00
القطان والعنزي خلال مؤتمر «كويت ميديكا»
القطان والعنزي خلال مؤتمر «كويت ميديكا»
انطلق صباح أمس ولمدة 3 أيام، مؤتمر ومعرض "صحة الكويت التاسع... كويت ميديكا"، بمشاركة أكثر من 30 مستشفى ومركزا صحيا محليا وعالميا لعرض خدماتها الصحية المتميزة.
أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان، حرص الوزارة على إشراك القطاع الخاص، ممثلاً في الشركات المحلية والعالمية المتخصصة، في المساهمة بتنفيذ المشاريع الضخمة التي يجري العمل فيها الآن، وفي مقدمتها مستشفى جابر ومشاريع الأبراج الطبية التسعة والمستشفيات الجديدة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارات الدولة المعنية.

وقالت القطان، في كلمة لها صباح أمس، خلال افتتاح مؤتمر "صحة الكويت التاسع... كويت ميديكا"، نيابة عن راعي المؤتمر وزير الصحة د. باسل الصباح، بمشاركة أكثر من 30 مستشفى ومركزا صحيا محليا وعالميا لعرض خدماتها الصحية المتميزة، إن تجمع الشركات المتخصصة سيشجع الراغبين على المشاركة في المشاريع الصحية الضخمة، لافتة إلى أن القائمين على تنظيم المؤتمر يدركون النقلة النوعية والكمية التي تشهدها الخدمات الصحية التي تشرف عليها الوزارة في القطاعين الحكومي والخاص.

وأكدت أن المشاريع الصحية تعكس وتؤكد حرص الحكومة وجديتها في تنفيذ ما جاء في خطة التنمية الخماسية الطموحة، مشيرة إلى أن المؤتمر في دورته التاسعة يعتبر تجمعا للشركات والمستشفيات المحلية والعالمية الطبية، وبما أن سياسة وزارة الصحة تقوم على أساس تحقيق خطة التنمية وإنجاز ما جاء فيها من برامج ومشاريع مختلفة للارتقاء بالقطاع الصحي من خلال تطوير البنية التحتية، يأتي هذا المعرض ليساهم في التعرف على آخر المستجدات والتطورات المتلاحقة التي يشهدها القطاع الصحي في مجال التصميم والبناء والتجهيز والإدارة للمنشآت الطبية المختلفة.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. ناصر العنزي أن المؤتمر يتزامن مع انطلاق خطة التنمية الطموحة للارتقاء بالخدمات الصحية في الكويت، والتي ينفذها المسؤولون في وزارات الدولة المختلفة ضمن خطة التنمية الحكومية.

back to top