باسل الصباح: وصول 79 سيارة إسعاف جديدة

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:00
وزير الصحة د. باسل الصباح
وزير الصحة د. باسل الصباح
دشن وزير الصحة د. باسل الصباح، وصول 79 سيارة إسعاف من الجيل الحديث لتلتحق بنظيراتها ضمن إسطول الاسعاف التابع لادارة الطوارئ الطبية.

وقال وزير الصحة في تصريح صحافي على هامش تفقده السيارات الجديدة إثر وصولها إلى إدارة النقليات بالوزارة، إن هذا النوع من السيارات يعتبر الأحدث تجهيزاً والأكثر تطوراً، ويحتوي على آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الربط الالكتروني بين المسعف في السيارة والطبيب المعالج في المستشفى، اذ سيتمكن المسعف من إرسال كافة فحوصات المريض التي يتم إجراؤها وقت إسعاف المريض ليتلقاها الطبيب المختص في المستشفى، وليتم على اثر ذلك تشخيص الحالة وتقديم العلاج المناسب لها.

وأوضح أن سيارات الإسعاف الجديدة تحتوي أيضا على اجهزة استدلال مكاني حديثة تمكنها من الوصول للمكان المطلوب بالسرعة اللازمة، فضلا عن أن لجسم السيارات دعامات خارجية تحمي المريض الذي بداخلها في حالة تعرضها لأي حادث، مشيرا إلى أن من بين سيارات الاسعاف الجديدة، سيارات من فئة "ام أي سي يو" وهي سيارات تدخل أسطول وزارة الصحة لأول مرة منذ سنوات، وهي عبارة عن وحدات عناية مركزة متكاملة التجهيزات تستخدم لنقل مرضى الحالات الحرجة جداً، كما تحتوي الدفعة التي وصلت على سيارات مخصصة لنقل المرضى ذوي الأوزان الثقيلة جداً.

back to top