مصر / حكم نهائي بإعدام ذابح القبطي في الإسكندرية

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:00
No Image Caption
أصدرت محكمة النقض في مصر حكما نهائيا بإعدام عادل أبوالنور، الذي قام قبل عام بذبح لمعي يوسف، المواطن القبطي في منطقة المنتزة بالإسكندرية، بذريعة بيعه خمورا.

وألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على القاتل أثناء اختبائه في أحد الأماكن المهجورة بمنطقة شاكوس في باكوس بالإسكندرية.

وكشفت مصادر أمنية أن القاتل، وبعد كشف ملامحه من خلال تفريغ وتحليل فيديو كاميرا المراقبة المثبتة بمحل تجاري مجاور لمحل القتيل، تبين أنه عادل عبدالنور السيد سليمان (50 عاماً)، وتم تحرير نشرة بأوصافه وتوزيعها على كل الكمائن والارتكازات الأمنية بالإسكندرية وكل المحافظات حتى تم القبض عليه وإحالته لمحاكمة عاجلة.

وقال المتهم في التحقيقات، التي أجرتها النيابة، إنه يعرف القتيل منذ عام ونصف، وعلم أنه يبيع الخمور، وذهب إليه في محله في شارع خالد بن الوليد منذ عام، حيث طالبه بالتوقف عن بيع الخمور وقتها، وبعد مراقبته لفترة طويلة اكتشف أنه مازال يبيع الخمور لذا قرر قتله.

وأضاف أنه في يوم الحادث انتظر قدوم القتيل، واستل سكينا كبيرا أخفاها بين طيات ملابسه، وفور مجيئه وطلبه "الشيشة" من المقهى المجاور باغته بضربة بالسكين في رقبته وفر هاربا.

وأشار إلى أنه استند في عملية القتل إلى فتاوى عدد كبير من الشيوخ، يشاهدهم باستمرار على الفضائيات، يؤكدون فيها إباحة دماء المسيحيين ودماء من يبيعون الخمور والمسكرات.

وأوضح أنه مازال مصرا على رأيه ومقتنعا وفخورا بما فعله، ولو لم تنجح محاولته لكررها مرة أخرى، مؤكدا أنه لا يجيد القراءة والكتابة، وأنه يستمد ثقافته الدينية من الفضائيات التي يتابعها باستمرار.

back to top