أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أن لجنة حقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي رفضت رسمياً وبالإجماع الشكوى المقدمة ضده من النائب شعيب المويزري، مشيراً إلى أن الشكوى الأخرى الواردة من النائب السابق عبدالحميد دشتي سيتم بتّها خلال فترة وجيزة.

ونفى الغانم، في مؤتمر صحافي بالمجلس أمس، صحة ما يقوله المويزري بأن رئيس المجلس والشعبة البرلمانية والوفد في جنيف هناك اتهموا الزملاء الأعضاء بأنهم اعتدوا على حرس المجلس، معتبراً أن النائب «قدم الشكوى دون أي إمعان أو إدراك لنتائجها التي لا تعود بالنفع على زملائه النواب، بل بالعكس قد تضرهم».

Ad

وقال الغانم موجهاً كلامه إلى المويزري: «أنت تقول لي أرتقي، بينما الفرق بينك وبين الرقي أكبر من الفرق بين رقمي ورقمك في انتخابات الرئاسة، بل إن الفرق بينك وبين الرقي أطول من المسافة بين الكويت وسور الصين، الذي إذا تصدع فستقول إنني خلف هذا التصدع».

وأضاف: «مَن هم مثلك مروا علي كثيراً، فمنهم من قضى نحبه سياسياً، ومنهم من ينتظر، فلا تفرح أو تعتقد أنك تسبب لي إزعاجاً أو أنك الوحيد الذي تناكف الرئيس، فهذا قد يكون شرفاً لك، لكنه ليس شرفاً لي، وأعرف كيف أتعامل مع من هم مثلك، وسأتعامل معهم بما فيه مصلحة البلد»، متابعاً: «شجاعتي يشهد بها الشعب الكويتي، في الداخل والخارج، أما أنت فتحتاج إلى (إبر شجاعة) لتقول شكواك التي لا تستطيع نشرها».