الجراح يسحب قرار الترقية ويصدر جديداً بحسب الأقدمية

ترفيع 304 ضباط إلى رتبة عقيد

نشر في 02-04-2018
آخر تحديث 02-04-2018 | 00:12
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح
أشاد عدد من النواب بسرعة استجابة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح للمطالبات النيابية بسحب قرار ترقيات ضباط الوزارة الصادر الأسبوع الماضي، وإصداره قراراً آخر بترقية جميع الضباط وفق الأقدمية والكفاءة.

وقال النائب نايف المرداس، في تصريح أمس: "نثمن للوزير إعادة النظر في القرار، وإصداره آخر بترقية 304 من رتبة مقدم إلى عقيد بحسب أقدميتهم"، مؤكداً أن ذلك "سيبث الطمأنينة في نفوس الضباط، وسيكون دافعاً لهم لتقديم المزيد من العطاء خدمةً للوطن والمواطن".

اقرأ أيضا

ومن جانبه، صرح النائب د. جمعان الحربش بأن قرار "الوزير بترقية جميع الضباط وفق الأقدمية والكفاءة تصحيح لوضع خاطئ وخطوة مستحقة"، معلناً أن "طلب التحقيق في الترقيات الذي أعلناه، لن يُقدَّم لانتفاء مسبباته".

أما النائب د. محمد الحويلة فأعرب عن شكره وتقديره للجراح الذي سارع بإعادة النظر في الترقيات الأخيرة، وأصدر قراراً بترقية جميع المستحقين بحسب أقدميتهم، في وقت اعتبر زميله فيصل الكندري أن "القرار الجديد إنصاف لمن ظُلِموا، وخطوة نثمنها للوزير الذي تفاعل فوراً مع الضباط المتضررين".

بدوره، اعتبر النائب خالد العتيبي، في تصريح، أن "قرار الترقية مع احتفاظ المرقين بأقدميتهم خطوة في الاتجاه الصحيح، ويجب الحرص على عدم تكرار مثل هذا الخطأ، وإلغاء هذه المعايير مستقبلاً"، لافتاً إلى أن "الحفاظ على ترقية وأقدمية الكفاءات يعزز العمل في المؤسسة الأمنية".

back to top