أعلن بنك الائتمان أنه قدم للمواطنين خلال مارس الماضي 1290 قرضا، توزعت بين العقارية وقروض المرأة والمنح والمحفظة، حيث صرف بموجبها 34.361.662 دينارا للقروض العقارية، و210 آلاف دينار لإجمالي قروض المحفظة.

‎وكشفت إحصائية حديثة للبنك أنه قدم للمواطنين 579 قرضاً عقاريا لبناء قسائم حكومية بقيمة 22.702.655 دينارا، و26 قرضاً لبناء قسائم خاصة بقيمة 1.810.347 دينارا، و86 قرضا لشراء بيوت بقيمة 3.240.397 دينارا، في حين قدم 7 قروض لتوسعة وترميم سكن خاص بقيمة 162513 دينارا، الى جانب 73 قرضاً لتوسعة وترميم بيوت حكومية بقيمة 2.080.750 دينارا، فضلا عن تلبيته 508 طلبات لمنح ذوي الإعاقة بـ 4.345.000 دينار.

Ad

‎وعن قروض المحفظة، أوضحت الإحصائية أن البنك قدم 11 قرضا، منها 9 للتوسعة والترميم بقيمة 175 ألف دينار، إلى جانب قرضين فقط للترميم بـ 35 ألفا، في الوقت الذي لم يقدم البنك أي قروض للتوسعة.

من جانب آخر، استقبل المدير العام لبنك الائتمان صلاح المضف، صباح أمس، فريقا طبيا متخصصا من معهد دسمان للسكري، حيث كان على رأسهم د. فيصل الرفاعي، الرئيس التنفيذي للعمليات لإجراء فحوص للموظفين والمراجعين، ضمن الأنشطة المجتمعية التي يقوم بها المعهد للوقاية من المرض ودعم المصابين به.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن الفحوص التي أجريت على مدى ساعتين شملت قياس ضغط الدم، وفحص «السكري» وتقديم الاستشارات الطبية حول طرق الوقاية والعلاج من المرض، مبينا أن الفعالية تأتي في اطار المشاركة في الجهود التي تبذلها الدولة والمنظمات الدولية لمكافحة مرض السكري الذي يعرف بـ «القاتل الصامت»، خصوصا أن هناك نحو 382 مليون شخص حول العالم مصابين بهذا المرض، وفق إحصاءات الاتحاد الدولي للسكري.

طرق وقاية

وأضاف البنك أن الفريق الطبي قدم النصائح والإرشادات إلى الموظفين والمراجعين بشأن أفضل الطرق للوقاية من المرض، والتي تشمل الغذاء الصحي وعدم الإكثار من الدهون والسكريات في الطعام والتقليل قدر الإمكان من الوجبات السريعة، إضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص البنك على المشاركة في مثل هذه الأنشطة والفعاليات لما لها من فوائد، إذ تبعث برسالة دعم وتضامن مع مرضى السكري، كما تلفت الانتباه إلى خطورة مثل هذه الأمراض، وتتضمن دعوة إلى الجميع للاهتمام بالصحة، مثمنا جهود الأطباء وأعضاء الهيئة التمريضية بمعهد دسمان للسكري الذين شاركوا في هذه الفعالية.