وزارة النفط: نتوقع إرتفاع أسعار النفط إلى 70 دولاراً للبرميل

مؤشرات إيجابية لعودة الإنتاج في المنطقة المقسومة مع السعودية

نشر في 02-04-2018 | 15:45
آخر تحديث 02-04-2018 | 15:45
وزارة النفط الكويتية
وزارة النفط الكويتية
توقع وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال العذبي الصباح أن يصل سعر برميل النفط في الأسواق العالمية إلى نحو 70 دولار أمريكيا مؤكدا أنه لن يتراجع دون مستوى 55 دولارا.

وقال الشيخ طلال في تصريح للصحفيين على هامش احتفال وزارة النفط بتدشين موقعها الإلكتروني الجديد اليوم إن السعر الحالي لبرميل للنفط الذي يتراوح بين 62 و63 دولارا "سعر معقول حاليا".

وعزا ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة الماضية إلى اتفاق وزراء نفط الدول المنتجة للنفط من داخل وخارج (أوبك) في الاجتماع الوزاري الثالث الذي عقد في فيينا نهاية شهر نوفمبر الماضي على تعديل الاتفاق الخاص بخفض الإنتاج بحيث يستمر التقيد بخفضه طوال عام 2018 فضلا عن الظروف الجيوسياسية في المنطقة.

وحول استيراد الغاز العراقي أفاد "خطونا خطوات متقدمة وفي المراحل النهائية للتوقيع".

وفيما يتعلق بعودة العمل إلى المنطقة المقسومة مع السعودية قال "هناك مؤشرات إيجابية لعودة الإنتاج متى ما انتهت المشاريع البيئية التي يتم العمل على إنجازها وتنفيذها خلال النصف الأول من 2019" لافتا إلى ان "وقف العمل في المنطقة المقسومة كان مرتبط بالمعايير البيئية".

وبخصوص الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة قال إنه يواكب أحدث التقنيات العالمية التي تسهل على المتصفح استخدامه بكل سهولة إضافة إلى احتوائه على المعلومات والبيانات والدراسات التي تعنى بالقطاع النفطي في البلاد.

وأضاف ان الموقع يحوي معلومات قيمة يتم تزويد الوزارة بها من قبل وكالة الطاقة الدولية مبينا أن الوزارة بصدد توقيع اتفاقية تعاون مع منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) لتزويد الموقع بمعلومات نفطية عالمية وإقليمية.

وأوضح ان الوزارة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مماثلة مع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) فيما يخص بيانات الإنتاج والمخزون والصادرات والواردات للدول المنتجة والمستهلكة.

back to top