بحث مدير عام الادارة العامة لشؤون الإقامة بوزارة الداخلية الكويتية اللواء طلال معرفي مع وفد من جمهورية الفلبين العقبات التي تواجه الجالية بهدف ايجاد آلية لسرعة العمل على استقدام العمالة المنزلية الفلبينية.

وقالت الادارة العامة للعلاقات العامة والاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحفي اليوم الاثنين ان اللقاء مع الوفد الفلبيني برئاسة نائبة وزير خارجية الفلبين لشؤون العمال المهاجرين سارة لو أيولا وحضور السفير الفلبيني لدى دولة الكويت ريناتو بيدرو اوفيلا تناول العقبات التي تواجه الجالية الفلبينية ومحاولة تذليلها مع الاخذ بعين الاعتبار الحقوق والالتزامات القانونية لكل من العامل وصاحب العمل.

Ad

ونقل البيان عن اللواء معرفي تأكيده على عمق العلاقات بين البلدين وتوافق الرؤى حول معظم القضايا المتعلقة بالعمالة الفلبينية معربا عن تطلعاته لمزيد من التعاون.

ودعا الى فتح قنوات الحوار لسرعة استقدام العمالة المنزلية تحقيقا للتوازن بين العرض والطلب ولخفض أسعار الاستقدام مراعاة لظروف المواطنين والمقيمين.

وأشار إلى الدور المحوري لادارة العمالة المنزلية التابعة للادارة العامة لشؤون الإقامة من حيث متابعة ساعات عمل العمال المنزلية وحصولهم على رواتبهم ومستحقاتهم.