تختتم اليوم منافسات القسم الأول من الدوري الممتاز لكرة اليد، بإقامة مباراتين على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي في السابعة مساء الكويت مع كاظمة، وتسبقها في الخامسة والنصف مساء مباراة أخرى تجمع بين برقان والصليبيخات.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت، المتصدر بـ9 نقاط، للابتعاد بقمة الترتيب، وإنهاء القسم الأول في البطولة بفارق مريح عن أقرب منافسيه السالمية الثاني بـ7 نقاط، وكاظمة الثالث بـ6 نقاط، والساعي كذلك لإيقاف تقدم «الأبيض»، والتقدم خطوة في سباق البطولة.

Ad

وسيحاول مدرب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، استخدام جميع أوراقه الرابحة لإسقاط ثاني منافسيه، كاظمة، وتأكيد تفوقه على جميع فرق البطولة، طمعا في الحفاظ على اللقب للموسم السادس على التوالي، معتمدا على خبرة لاعبيه، وخاصة عبدالله العربللي ونواف الشمري وعبدالله الخميس وسعود الضويحي والجناحين عبدالعزيز الشمري وصالح الموسوي.

وسيفقد الفريق جهود محمد الغربللي للإيقاف، لكن سيعوض غيابه شقيقه خالد.

في المقابل، يأمل مواطنه مدرب «البرتقالي» رابح غربي تقديم عرض جيد، وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة باللقاء، طمعا في الارتقاء بين فرق المقدِّمة قبل نهاية القسم الأول، معتمدا على توليفة من لاعبي الخبرة والشباب الصاعدين، وعلى رأسهم محمد جواد ويوسف الحداد وبخيت جميل وطلال فيروز.

وفي المباراة الثانية، يدخل برقان، الرابع، والصليبيخات، الخامس دون رصيد، بهدف واحد، وهو تحقيق أول فوز لهما في البطولة، بعد ثلاث هزائم، طمعا في الهروب من قاع الترتيب.

وسيعتمد برقان، الذي يشرف على تدريبه الجزائري محمد مسعودان، على سعد سالم ومبارك دحل وحسين كرم والحارس فهد كرم، فيما سيرتكز مدرب الصليبيخات فيصل صيوان على خبرة محمد فلاح وحامد الصليلي وقوة جراح خيرالله.