«طائرة» كاظمة يطمح إلى الثنائية والكويت للحفاظ على اللقب

نشر في 03-04-2018
آخر تحديث 03-04-2018 | 00:04
 طائرة الكويت وكاظمة في لقاء سابق
طائرة الكويت وكاظمة في لقاء سابق
يلتقي اليوم فريقا كاظمة والكويت في المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد للكرة الطائرة، في حين يلعب العربي مع التضامن في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
تتجه أنظار عشاق الكرة الطائرة في السابعة من مساء اليوم صوب صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة لمتابعة المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد بين الغريمين كاظمة والكويت، والتي يسبقها في الخامسة مساء لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين العربي والتضامن على الصالة نفسها.

وتعد مباراة اليوم نسخة مكررة لنهائي بطولة الدوري الممتاز التي ظفر فيها البرتقالي باللقب على حساب الكويت، حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، في حين جاء القادسية في المركز الثالث.

وسيسعى كاظمة لتكرار سيناريو نهائي الدوري الممتاز طمعاً في تحقيق اللقب الثاني له على التوالي هذا الموسم، وتجريد الكويت من لقبه في البطولة، مستنداً إلى صفوفه المكتملة والإعداد الجيد للاعبيه عبر معسكره الداخلي، الذي أقيم أخيراً وسيستمر حتى موعد المباراة.

وكان البرتقالي تأهل للمباراة النهائية على حساب العربي بفوزه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

وسيخوض مدربه الصربي السكندر اللقاء معتمداً على تشكيلة قوية على رأسها مشعل العمر وعبدالرحمن المطوع وسلطان أحمد ومساعد المجمد وناصر الرفاعي والليبرو عبدالعزيز شاكر والمعد المخضرم عبدالله بوفتين.

ثأرية للكويت

وعلى الجانب الآخر، يتطلع الكويت لاستعادة بريقه والحفاظ على لقب البطولة للموسم الثاني على التوالي والثأر من خسارته للدوري الممتاز، معتمداً على خبرة لاعبيه والإعداد الجيد للفريق خلال الفترة الماضية.

وكان الأبيض صعد للمباراة النهائية على حساب التضامن بفوزه عليه بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد.

وسيعتمد مدربه التونسي خالد بلعيد على توليفة مميزة من اللاعبين على رأسهم عبدالله جاسم وسلطان خلف ويعقوب عدنان وعبدالعزيز نجم والليبرو ابراهيم موسى وعمر العنزي والمعد الصاعد عذبي العنزي.

وتحوم الشكوك حول مشاركة النجمين عامر السليم وفيصل العجمي بداعي الاصابة.

العربي والتضامن

وفي المباراة الثانية، يتطلع فريقا العربي والتضامن لتحقيق المركز الثالث والصعود لمنصة التتويج، وخاصة بعد العروض القوية التي قدماها خلال الفترة الماضية.

القادسية وكاظمة تأهلا لنهائي دوري «الشباب»

تأهل فريقا القادسية وكاظمة للمباراة النهائية لدوري الشباب تحت 18 سنة للكرة الطائرة، بعد فوز الاول على مضيفه الكويت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباراة مارثونية.

في حين تغلب الثاني على الساحل بنتيجة ثلاثة مقابل لاشيء، وذلك في مباراتي الدور نصف النهائي اللتين جرتا أمس الأول على صالة نادي الكويت بكيفان. وبذلك سيلتقي في المباراة النهائية بعد غد كاظمة مع القادسية، ويلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الساحل والكويت على صالة يوسف الغانم بنادي كاظمة.

back to top